Al Borsa

«االتصاالت» تدرس تأسيس شركة لدعم ريادة األعمال واالبتكار

مسئول حكومى: نبحث مشاركة القطاع الخاص فى رأس المال

- كرمي صالح

تــدرس وزارة االتـصـاال­ت وتكنولوجيا املعلومات ممثلة فى هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا املعلومات «إيتيدا»، تأسيس شركة لدعم رواد األعمال خالل عام.

وتبحث احلكومة مشاركة القطاع اخلــاص فى رأسمال الشركة.

كشف مسئول حكومى، عن أن الهدف من تأسيس الشركة هو دعـم األفكار اإلبداعية، التى ستخرج من املجمعات اإلبداعية باملنطقة التكنولوجي­ة فى بـرج العرب وأسـيـوط، باإلضافة إلـى دعـم األفكار واملشروعات، التى يتم تنظيمها سنوياً بني الـوزارة ومركز االبــداع التكنولوجى وريــادة االعمال «تيك» وعـدد من الشركات العاملية منها «مايكروسوفت»، و«جوجل»، و«جنرال إليكتريك».

كما جتـرى دراســة مشاركة القطاع اخلــاص فى رأسمال الشركة.. لكن لم يتم التوصل إلـى اتفاق نهائى حتى اآلن.

ورصدت هيئة تنمية تكنولوجيا املعلومات ما يقرب من 100 مليون جنيه مخصصات مالية للمجمعات اإلبداعية باملناطق التكنولوجي­ة اجلديدة، إذ سيتم تشغيل مجمعى اإلبداع فى املنطقة التكنولوجي­ة ببرج العرب وأسيوط خالل الشهر املقبل.

وأشـــار املـصـدر إلــى أنــه سيتم توجيه خطابات رسمية مـن الـــوزارة إلــى وزارات الكهرباء والنقل والصحة، لالستفادة من االفكار اإلبداعية املتخرجة من مسابقات الشركات العاملية وكيفية تطبيقها فى هذه املجاالت لضمان جناح منظومة ريادة األعمال نظريا وعمليا.

وتلقى مركز اإلبداع التكنولوجى مؤخراً بالتعاون مع «جنرال الكتريك»، 188 فكرة إبداعية من 18 محافظة، منها 70 فكرة فى الطاقة و55 فكرة فى الرعاية الصحية، و36 فكرة لقطاع النقل.

ويحصل كل فائز على جائزة مالية قدرها 100 ألف جنيه، باإلضافة إلى رخصة فى «السوفت وير» تساعدهم على إجناز أعمالهم من خالل استخدام منصة اإلنترنت.

 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt