Al Borsa

موزعو «تى إى داتا» يتجهون لتخفيض هامش الربح %25

مصدر: خطوة متوقعة لتحقيق «التارجت» الشهرى..وفودافون األعلى فى العمولة

-

اجته عدد كبير من موزعى الشركة املصرية لنقل البيانات «تى إى داتـا» لتخفيض هامش أرباحهم بنسبة تتراوح بني 20 و %25 لتحقيق «التارجت» الشهرى املستهدف للحصول على عمولة %20 شهرياً عن العمالء اجلدد.

قال موزع معتمد للشركة، إن عملية تخفيض هامش الربح سببها إلزام «تى أى داتا» بتحقيق التارجت الشهرى املستهدف للحصول على العمولة ممـا يضطر املـــوزع لتقدمي عـروض ومزايا للعمالء.

وأوضح أن السبب الثانى لتقليل هامش الربح بنسبة تتراوح بني 20 و52%، هو ارتفاع تكاليف التشغيل والتى يتكبدها املـوزع، باإلضافة إلى زيادة رواتب املوظفني.

وأشــار إلـى أن 90 % من موزعى الشركة تعاقدوا مع باقى الشركات املقدمة خلدمات اإلنترنت، مبيناً أن التعاقد مع شركة أخرى ليس مخالفاً لشروط التعاقد مع «تى إى داتا».

وتعمل فى السوق املحلى 5 شركات لإلنترنت، الفئة األولى تضم «تى أى داتا» التابعة للمصرية لالتصاالت، وأورجن ،adsl التابعة ألورجن مصر، وفودافون داتا التابعة لفودافون مصر، وإنترنت التابعة لشركة اتــصــاال­ت مصر وشـركـة نور لإلنترنت.

وخسرت شركات اإلنترنت الثابت »Adsl« نـحـو 90 ألـــف مـشـتـرك خـــالل شـهـر فبراير املاضى، ليصل إجمالى عدد املستخدمني إلى 4.37 مليون عميل، مقارنة بشهر يناير املاضى والـذى وصل فى عدد املستخدمني إلى 4.46 مليون عميل، وفقاً لتقرير حديث صـادر عن وزارة االتصاالت وتكنولوجيا املعلومات.

وقال موزع آخر مبحافظة اإلسكندرية، إن عملية تخفيض هامش الربح متوقعة مع بدء تفعيل بنود التعاقد اجلديد وإلــزام املوزعني بتحقيق الــتــارج­ــت املـسـتـهـ­دف، مضيفاً أن املوزعني يستفيدون حالياً بشكل كبير من عمولة العمالء السابقني، والتى تصل إلى .%15

وكانت «البورصة» قد نشرت بنود التعاقد بـني املـوزعـني و«تــى أى داتـــا» فـى شهر يناير املاضى الذى ينص على حصول املوزعني عمولة عمولة 20 % على العمالء اجلدد و %15 على احلاليني، وإلــزام املوزعني بتسليم نسخة من التعاقدات خالل 5 أيام عمل.

وأضاف أن تخفيض هامش األرباح يتمثل فى تقدمي عروض للعمالء اجلدد مثل خصومات تصل إلى %50 على أسعار اخلدمة خالل 3 شهور األولــى، أو تخفيض %10 على أسعار الباقات ملـدة 6 شهور وغيرها مـن العروض األخرى، وتختلف من تاجر آلخر.

ويحق للموزع، التعاقد مع أكثر من شركة إنترنت واليـوجـد أى بنود مخالفة فـى عقد التوقيع الرسمى مع «تى أى داتا».

وكـشـف مــــوزع، أن شـركـة فـــودافــ­ـون هى األعلى فى صرف العمولة،إذ تتراوح بني 20 و52 % حسب الـتـارجـت الشهرى وقاعدة عمالئها، وتليها اتصاالت مصر من 10 إلى ،21% فى حني تبلغ عمولة شركتى «تى أى داتا» و«أوراجن» .%20

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt