Al Borsa

مدير الفندق: %45 نسبة اإلشغال فى ‪»Dreams Beach«‬

«شوقى»: األلمان والتشيك وبولندا األكثر إقباًال على فنادق المدينة

-

بلغت نسبة اإلشغال حاليا فى فندق Dreams Beach نحو %45 خالل النصف األول من العام اجلــارى، مقارنة بـ %30 خـالل .2016 ويسعى الفندق إلى فتح أسواق جديدة فى دول شرق أسيا والصني واليابان لزيادة حركة السياحة اخلارجية، وتعد اجلنسيات األملانية والتشيكية واألوكراني­ة والبولندية األكثر زيــادة إلـى فنادق مرسى علم والـذى يصل عددها إلى 45 فندقا، وتعد غياب خدمات توصيل املياه والكهرباء والصرف الصحى أبرز التحديات التى تواجه مرسى علم.

قال نصر شوقى املدير العام لفندق Dreams Beach مبرسى علم، إن نسبة اإلشغاالت بالفندق تصل إلــى %45 حتى منتصف الـعـام اجلــارى، مقارنة بـ %30 خالل العام املاضى.

وأضاف أن االشغاالت شهدت ارتفاعا بسبب زيادة كبيرة فى حركة السياحة الداخلية مع إجازة الصيف واألعــيــ­اد، مـع زيـــادة طفيفة فـى أعـداد السياح األملـان والتى ظهرت بكثرة خالل الفترة الراهنة.

وأشار شوقى إلى أن أكثر اجلنسيات املتواجدة داخــل مرسى علم من األملــان والتشيك واملركز الثالث بولندا والرابع أوكرانيا واخلامس إيطاليا.

وأوضـح أن الفندق شهد نسب إقبال مرتفعة تــراوحــت بــني 70 و%90 خـــالل شـهـرى يوليو وأغسطس بسبب زيادة حركة السياحة الداخلية.

أضاف أن مطالب الفنادق داخل مرسى علم من وزارة السياحة أو الهيئة العامة لتنشيط السياحة وجميع اجلهات املعنية، هى فتح أسواق جديدة فى دول شرق أسيا والصني واليابان، نظرا ألهمية السياح بهذه الدول وتعدادهم السكنى.

وأشار إلى ان فتح أسواق جديدة، يتم عبر إقامة مـعـارض ميكن املشاركة فيها، وتنظيم حمالت دعائية قوية بأهمية السياحة فى مصر بجميع أنواعها العالجية والترفيهية والدينية وغيرها.

وكشف عن أن ارتفاع رسوم مطار مرسى علم أثر بشكل كبير على حركة السياحة اخلارجية، إذ إن زيادة رسوم مطار مرسى علم أدت إلى ضعف األقبال من جانب النزالء اإلجنليز الذين كانوا أكثر اجلنسيات إقباال على فنادق مرسى علم.

وأضــــاف أنـــه عـلـى وزارة الـسـيـاحـ­ة معاجلة هذه الزيادات فى الرسوم مع اجلهات املسئولة، وخفضها، ما سيؤدى إلى تنشيط حركة السياحة اخلارجية.

وذكـــر شـوقـى، أن البنية التحتية ممثلة فى توصيل اخلدمات العامة من مياه وكهرباء وصرف صحى غير متوفرة داخل مرسى علم، األمر الذى يدفع إلى زيادة تكاليف التشغيل وخفض األرباح.. وهذا األمر متعلق بجميع الفنادق، إذ يوجد نحو 45 فندقا.

ويستهلك ‪،Dreams Beach‬ شهريا 180 طنا من السوالر لتوليد الكهرباء، موضحا أن الكهرباء احلكومية تصل إلى 3 فنادق فقط داخل مرسى علم.

وتوفير هذه اخلدمات سيدفع املستثمرين إلى إقامة فنادق جديدة داخل مرسى علم وزيادة حجم األربــاح والعائدات، خصوصا مع زيــادات أسعار السلع واخلــدمــ­ات التى واجـهـت جميع الفنادق السياحية فى الفترات املاضية.

ويعمل الفندق حاليا على توفير دورات تدريبية بصفة دائما جلميع العاملني بالفندق حول كيفية التعامل مع الـنـزالء، وإكسابهم خبرات إضافية للحفاظ عـلـى جـــودة اخلــدمــة املـقـدمـة للعميل خصوصا أن غالبية النزالء من األجانب.

وأضــاف أن الفندق يستثمر بصفة دائما فى العاملني وأجهزة ومعدات التشغيل واخلدمات التى يقدمها للنزالء، لضمان ثقة السائح وعودته مرة أخرى للفندق.

 ??  ?? نصر شوقى
نصر شوقى

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt