Al Borsa

«كوليرز»: حظر السفر وراء تراجع إشغاالت فنادق شرم الشيخ والغردقة حتى أكتوبر

%71 إشغاالت فنادق القاهرة.. 123و دوالرًا عائد يوميًا للغرفة

-

أصدرت شركة كوليرز انترناشيون­ال تقريرها الشهرى عن أبرز التوقعات لنسب اإلشغاالت والعائد لكل غرفة متاحة فى الفنادق خالل الثالثة أشهر «أغسطس وسبتمبر وأكتوبر».

وتـصـدرت منطقة شــرم الشيخ والغردقة القائمة فى املناطق األكثر انخفاضا بنسبة %41 لشرم الشيخ %39و للغردقة بسبب استمرار فرض حظر السفر من بعض الدول األوروبية إلى شرم الشيخ إلى جانب النظرة السلبية من السياح للحالة األمنية بالغردقة.

وقـــال الـتـقـريـ­ر إن فــنــادق مـديـنـة مسقط والشارقة ستكون األكثر استقرارا بسبب زيادة الطلب على السياحة الترفيهية من السوقني املحلية واإلقليمية إلى جانب انتعاش الطلب على سياحة املــؤمتــ­رات واملــعــا­رض وسياحة الشركات.

ووفــقــا للتقرير فـــإن فــنــادق مـــدن بـيـروت والعقبة ستكون األكـثـر منــوا بسبب حتسن احلالة األمنية ورفـع حظر السفر من معظم الـدول إلى بيروت، إلى جانب زيـادة عمليات التسويق لفنادق العقبة.

ويـتـم احـتـسـاب نسب اإلشــغــا­ل ومتوسط السعر عن طريق إجمالى دخل الغرف والليالى املشغلة والعائد لكل غرفة متاحة خالل ثالثة أشهر هى أغسطس وسبتمبر وأكتوبر والعام بأكمله.

توقعت كوليرز لفنادق القاهرة نسب إشغال %71 للثالثة أشهر %74و للعام بأكمله.

كما توقعت أن يكون العائد اليومى 123 دوالرا مقابل 112 دوالرا عائدا سنويا، كما أن العائد لكل غرفة متاحة 88 دوالرا خالل الثالثة أشهر وكذلك 83 دوالرا للعام بأكمله.

ووفــقــا للتقرير فـــإن فــنــادق شـــرم الشيخ تشهد إشـغـاالت %43 خــالل الثالثة أشهر مقابل %39 سنويا وسيكون العائد اليومى خالل الثالثة أشهر 36 دوالرا للغرفة مقابل

37 دوالرا طوال العام كما سيكون العائد من الغرف املتاحة 15 دوالرا، مقارنة بـ 14 دوالرا للعام بأكمله.

وتابع التقرير أن فنادق الغردقة ستصل بـاإلشـغـا­الت إلــى %45 خــالل الثالثة أشهر مقابل %40 للعام بأكمله كما سيصل العائد اليومى 42 دوالرا طوال الثالثة أشهر مقابل

43 دوالرا عائدا سنويا، كما سيصل العائد من الغرف املتاحة 19 دوالرا طـوال الثالثة شهر مقارنة بـ 17 دوالرا للعام بالكامل.

وأشــار التقرير إلـى أن فنادق اإسكندرية ستصل باإلشغاالت إلى %77 طوال الشهور الثالثة مقابل %70 للعام بأكمله، كما أن العائد من الغرفة خالل أغسطس وسبتمبر وأكتوبر سيكون 83 دوالرا مقارنة بـ 82 دوالرا للعام بالكامل، وأخـيـرا سيكون العائد من الغرف املتاحة 63 دوالرا طوال الثالثة أشهر مقابل 57 دوالرا للعام بالكامل.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt