Al Borsa

60 ألف جنيه متوسط إيجار الوحدة التجارية فى «بورتو غالب»

-

أدى تـعـومي اجلـنـيـه إلـــى ارتــفــاع أسـعـار اإليجارات للمحال والوحدات التجارية فى «بورتو غالب» مبرسى علم إلى 60 ألف جنيه شهريا.

وتخطت نسب اإلقبال %20 الصيف مقارنة بالعام املاضى.

قال محمد أحمد مسئول مبيعات مبحل فى منتجع «بورتو غالب»، إن تعومي اجلنيه زاد من أسعار اإليجارات بنسبة ،%100 إذ وصل سعر اإليجار إلى 60 ألف جنيه شهريا.

وأضـــاف أن متوسط أسـعـار اإليـجـارا­ت فى الوقت احلالى يـتـراوح بني 20 إلـى 60 ألـف جنيه حسب املوقع واملساحة للوحدة التجارية.

ولـفـت إلــى أن نسب االقــبــا­ل على شــراء السلع السياحية ارتفعت %20 خالل موسم الصيف مقارنة بنفس الفترة من العام املاضى. واجلنسيات األملانية هـم األكـثـر تدفقا على «بورتو غالب» منذ مطلع العام احلالى. خالل موسم

واتفق معه حسني على صاحب محل فى بورتو غالب، موضحا إن أسعار اإليجارات ارتفعت بشكل كبير بعد تعومي اجلنيه.. األمر الــذى يدفع التجار إلـى رفـع أسـعـار السلع السياحية بنسب كبيرة لتغطية تكلفة إيجار املحل ومصروفات التشغيل.

أضـاف أن نسب االقبال فى ارتفاع بني 15 %20و خالل الفترة الراهنة نتيجة زيادة عــدد السياح األملـــان واألوكــرا­نــيــني، الذين يفضلون شـــراء السلع السياحية، مقارنة بباقى اجلنسيات األجنبية األخرى.

وكشف عن أن السياحة الداخلية لعبت دورا كبيرا فى زيادة عدد الزائرين إلى بورتو غالب خالل األشهر الستة املاضية، نتيجة تراجع عـدد السياح الــروس واالجنليز عن االقبال على مرسى علم.

وأوضــح أن املصريني يتم التعامل معهم باجلنيه، عكس األجــانــ­ب الــذيــن يدفعون بالدوالر أو اليورو.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt