Al Borsa

السيسى: برامج تدريبية تؤهل الشباب لتولى مناصب وزراء ومحافظين

المشروعات التنموية هدفها تعزيز التجارة والصناعة وخلق فرص العمل.. وبنك المعرفة يتيح حجمًا هائًال من المعلومات

- شيماء البدوى

قال الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس اجلمهورية ان الدولة تتقبل جميع األفكار الشبابية القابلة للتنفيذ، حيث جاءت فكرة البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب من أحد الشباب.

وأوضــــح أن دعـــم الـشـبـاب يـجـب أال يتوقف عند البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب فقط، وسـوف تتضمن الدفعات القادمة بالبرنامج أعداد أكبر مبستويات تعليمة أعلى

وشـدد الرئيس خالل كلمته فى اليوم الثانى ملنتدى شباب العالم أمــس، على ضرورة إعداد وتأهيل الشباب ليكون قادرا على حتمل املسئولية ويـديـر الـبـالد فى املرحلة القادمة، قائال «الشباب ميثل القوة واألمل والطموح والقدرة والبد من حشد هذه القدرات لصالح مستقبل الوطن».

وكشف عن وجـود برنامج جديد مواٍز للبرنامج الـرئـاسـى احلـالـى يعمل على تــدريــب الـشـبـاب ذات املـسـتـوى العلمى العالى خــارج مصر ليكونوا نــواة لــوزراء ومحافظني.

ولفت إلى أن املشروعات القومية وفرت ما يزيد على 2 مليون فرصة عمل للشباب حتى اآلن، وتسعى الدولة للوصول لتوفير مزيد من فرص العمل خالل الفترة املقبلة.

وقـــال الـرئـيـس إنـــه مت تشكيل جلنة مـــن الــشــبــ­اب ملــراجــع­ــة جـمـيـع األحــكــا­م على الشباب وفـقـاً للقانون والدستور، ووعــد باملوافقة على قائمة العفو وفقاً لصالحياته، قائًال: «هدفنا هو الوصول لدولة مدنية دميقراطية حديثة».

وأشـــار إلــى أن الـتـحـدى األول الــذى واجهنا كان التواصل والتفاهم مع شباب مصر، والتعرف على املشاكل التى يعانى منها، ومن ابرزها مشكلة اإلسكان، ومت تــدشــني بــرنــامـ­ـج اإلســـكــ­ـان االجـتـمـا­عـى واملتوسط وفوق املتوسط من خالل وزارة اإلسكان وهيئة املجتمعات العمرانية.

وأوضح، أن الدولة وضعت فى اعتبارها خـلـق مجتمعات متكاملة فــى املناطق السكنية اجلديدة من خالل إنشاء مدارس ومساجد وكنائس ونــواٍد ومراكز خلدمة املواطنني.

وأضاف أنه سيتم االنتهاء من برنامج تطوير العشوائيات فى يونيو ،2018 والذى يستهدف 200 ألف وحدة سكنية.

ورفــض الرئيس مـا يـتـردد عـن وجـود صدام بني احلضارات واعتبره أمراً ذاتياً، فـقـط فـكـل شـخـص يـريـد فـــرض ذاتيته الدينية والعرقية على اآلخرين.

وأوضــح الرئيس، أن اخلطة القومية للدولة تهدف إلى زيــادة نسبة التشغيل، وحتسني شبكة الـطـرق القومية خلدمة التجارة والصناعة املحلية، ويعد مشروع ازدواج قناة السويس أحد املشروعات التى تعزيز حركة التجارة الدولية والتى سيكون لها عائد كبير على املنطقة االقتصادية.

ولفت الرئيس إلى ضرورة التركيز على التسويق اجليد لبنك املعرفة املصرى الذى يحتوى على كم هائل من املعلومات العاملية التى تخدم مـراكـز بحثية ضخمة حول العالم ويجب االستفادة منه بصورة افضل.

وانطلقت أمس األول فعاليات منتدى «شباب العالم»، املقام مبدينة شرم الشيخ، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى، ومبشاركة 3000 شاب من 113 جنسية، وستستمر حتى 10 نوفمبر، ويعد املنتدى منصة فعالة للحوار املباشر بني الدولة املـصـريـة مبؤسساتها املختلفة وجميع شباب العالم، وتتضمن جلساته 64 جلسة، يتحدث فيها 222 متحدًثا، ميثلون 64 دولة من جنسيات مختلفة.

 ??  ?? عبدالفتاح السيسى
عبدالفتاح السيسى

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt