Al Borsa

«الرقابة المالية» توافق لـ«إسكان» على اﻹصدار اﻹلكترونى لوثائق «اﻹجبارى»

«عاشور»: «السيارات» تستحوذ على %50 من محفظة أقساط الشركة

-

حصلت شركة إسكان للتأمينات العامة على موافقة الهيئة العامة للرقابة املالية لـإصـدار اإللكترونى لوثائق السيارات اإلجبارى.

قـال نعمان عاشور مدير عـام التسويق والتأمن البنكى بالشركة إن «إسـكـان» حصلت مـؤخـراً على موافقة الهيئة بعد استيفاء الضوابط املحددة لإصدار اإللكترونى لوثائق السيارات اإلجبارى.

وأصــدرت الهيئة القرار رقم )730( لسنة 2016 بـضـوابـط اإلصــــدا­ر اإللـكـتـر­ونـى عـلـى أن تتضمن النسخة املطبوعة الكترونياً من وثيقة التأمن واملوقع اإللكترونى إلدخال بيانات الوثيقة فقرة تفيد التأكيد على عمالء التأمن بأن اجلهة القائمة بالتوزيع ما هى إال قناة للتسويق والتوزيع وغير مسئولة عن شروط وأحكام منتجات التأمن التى يتم تسويقها وال عن سـداد أى تعويضات، وأن املسئولية تقع على شركة التأمن املتعاقد معها وحدها.

وألزم القرار شركة التأمن بالنص فى الوثيقة على أن سريان التغطية التأمينية يرتبط بسداد أول قسط بواسطة العميل من خالل إصدار تعليمات باخلصم من حسابه أو إيــداع املبلغ لـدى اجلهة التى وافقت الهيئة على قيامها بتوزيع وثائق تأمن صادرة الكترونياً عن شركة التأمن، وأن تتضمن الوثيقة أيضاً ما يفيد بأنها ال حتتاج توقيع املؤمن له أو املؤمن عليه.

ومتــــارس «إســـكـــا­ن» نـشـاط تـأمـيـنـا­ت الـسـيـارا­ت اإلجـبـارى عبر 128 منفذاً للشركة بوحدات املـرور املتواجدة بجميع محافظات اجلمهورية.

أضــاف عـاشـور أن محفظة الـسـيـارا­ت «إجـبـارى وتكميلى» متثل %50 من محفظة الشركة وتخطط «إســكــان» للحفاظ على نفس النسبة للعام املالى احلالى لتحقيق محفظة متوازنة.

كما أتاحت ضوابط الهيئة للعميل طلب الوثيقة مباشرة من خالل موقع إلكترونى لشركة التأمن أو من خالل إحدى شركات السياحة أو وكاالت السفر أو شركات الطيران أو شركات الوساطة فى التأمن املرخص لها من الهيئة، وفى جميع اﻷحـوال ال تزيد قيمة الوثيقة على 500 ألف جنيه مصرى أو ما يعادلها بإحدى العمالت اﻷخرى.

ويصل رأسمال «إسكان» املرخص به 500 مليون جنيه، واملـصـدر 150 مليوناً واملـدفـوع 100 مليون، ويتوزع هيكل ملكية الشركة بنسبة %47 ملجموعة شـركـات بنك اإلسـكـان والتعمير، %27و ملجموعة شركات الطيران املدنى، وتتوزع النسبة املتبقية على مجموعة مـن البنوك والـشـركـا­ت منها بنك ناصر االجتماعى وبنك التنمية واالئتمان الزراعى والشركة العربية للمشروعات.

 ??  ?? نعمان عاشور
نعمان عاشور

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt