Al Borsa

«أسيوط» تطرح 9 قطع أراض على المستثمرين ديسمبر المقبل

-

تعاقدت شركة العقارى البحرينية لالستثمار العقارى، مع شركة املعمارى للتخطيط الهندسى؛ لتصميم واإلشراف على تنفيذ مشروعني سكنيني باستثمارات 150 مليون دينار بحرينى.

قال املهندس صدقى ممـدوح، رئيس مجلس إدارة «املعمارى»، إن شركة العقارى البحرينية تعتزم تطوير املشروعات اجلديدة مبنطقتى خليج توبلى واملحرق فى البحرين.

أضاف لـ«البورصة»، أن إجمالى مساحة املشروعات املزمع إقامتها 27 ألف متر مربع مخطط منها ،%80 ويجرى استكمال باقى املساحة، ومن املقرر االنتهاء منها خالل شهرين.

أوضـــح «ممــــدوح»، أن الـشـركـة اتفقت مـع «الــعــقــ­ارى» على وضع التصميمات الهندسية اخلاصة باملشروعات بالتتابع، على أن تسلم للشركة خـالل 4 أشهر، ويضم املشروعان أبـراجـاً سكنية وفيالت، باإلضافة إلى اجلانب التجارى والترفيهى.

أشار إلى أن «العقارى» مملوكة بالكامل لشركة ممتلكات البحرين، ويتمثل نشاط الشركة فى إقامة املرافق واملبانى التجارية ومبانى اخلدمات واملجمعات السكنية وبيعها أو تأجيرها وإقامة املتنزهات العامة واملجمعات السياحية، وإنشاء معارض جتارية وصناعية وإدارة املشاريع التعميرية.

قال «ممدوح»، إن «املعمارى» انتهت من اإلشراف على مشروع «بستان» السكنى التابع لشركة «املصرية لالستثمار العقارى» باستثمارات 200 مليون جنيه مبدينة العبور.

ويقام املشروع على مساحة 16 فداناً، ويضم وحدات سكنية وفيالت ومبانى ذكية، باإلضافة إلـى مـول جتـارى خـاص باملشروع يقام على مساحة 2500 متر مربع.

تعتزم محافظة أسيوط طرح 9 قطع أراٍض مخصصة لألغراض السكنى - التجارى على املستثمرين باملزايدة خالل شهر ديسمبر املقبل.

قــال املهندس عبداحلكيم عـبـداهلل، مدير مديرية اإلسكان مبحافظة أسيوط، إن قطع اﻷراضى مخصصة إلقامة أبـراج سكنية وأسـواق ومراكز ومحالت جتارية، وتأتى ضمن مخطط التنمية باملحافظة بإجمالى مساحة 17 ألف متر مربع.

توقع البت الفنى واملالى للمزايدة يناير ،2018 وترسية قطع اﻷراضى على الشركات الفائزة خالل نفس الشهر.

أضاف «عبداهلل» لـ«البورصة»، أن املحافظة جمعت 85 مليون جنيه حصيلة بيع 5 قطع أراٍض من خالل 3 مزايدات علنية طرحتها منذ مطلع العام اجلارى.

أشـار إلى أن املحافظة تلقت أكثر من 40 طلباً من شركات ومستثمرين بتوفير مساحات مخصصة لألنشطة االستثماري­ة، خاصة باملشروعات التجارية والسكنية، واستغالل اﻷراضى املتوفرة باملحافظة.

وقال إن املحافظة وقعت عقود مقاوالت بقيمة 200 مليون جنيه، خـالل الربع الثانى للعام املالى اجلـارى، مـوزعـة على 6 شـركـات مـقـاوالت، وبلغ إجمالى خطة املحافظة املوجهة ملشروعات اإلسكان خالل العام اجلارى 560 مليون جنيه.

أشـــار إلـــى تــأهــل شـركـتـى «الـعـاملـي­ـة لـالسـتـشـ­ارات الهندسية» و«لوجيك لألعمال الهندسية» فنياً مبناقصة تخطيط مساحة 185 فداناً، ضمن اﻷراضى التى سحبتها املحافظة بالتعديات وضمتها للمخطط االستثمارى لطرحها على املستثمرين خالل خطة العام املالى املقبل.

وتوقع البت املالى للمناقصة الشهر املقبل، على أن تسند اﻷعـمـال للشركة الفائزة، فى ديسمبر، ويستغرق وضـع املخطط العام للمساحة 3 أشهر تنتهى فبراير .2018

وأضاف مدير اإلسكان، أن املحافظة خصصت 150

مليون جنيه ضمن خطة العام املالى اجلارى لتنفيذ 11

مشروع بنية حتتية، وتوصيل مرافق وصرف صحى ومياه شرب بجانب استكمال تنفيذ مشروعات صرف صحى من العام املالى املاضى.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt