Al Borsa

«أكسس» تشرف على مشروع سكنى لـ«الرواد» باستثمارات 300 مليون جنيه

«عبدالبارى»: التحالف مع «كيمونت» لتصميم مشروع تجارى بتكلفة 100 مليون جنيه فى زايد التعاقد على 5 مشروعات قيمتها 650 مليون جنيه منذ بداية العام التأهل فنيًا لتخطيط 600 فدان مشروعات استثمارية بـ«السويس»

- بدوى شلبى

تعاقدت شركة «أكسس» لألعمال املتكاملة واالستشارا­ت الهندسية، مع شركة الرواد العقارية لتصميم واإلشراف على تنفيذ مشروع سكنى مبدينة العاشر من رمضان باستثمارات 300 مليون جنيه، وحققت الشركة %60 من مستهدفها للعام اجلارى والذى يتضمن اإلشراف على مشروعات بتكلفة 850 مليون جنيه.

قـال املهندس طلعت عبدالبارى، مدير إدارة املشروعات بـ«أكسس»، إن الشركة بدأت تصميم مشروع سكنى «كومباوند» لصالح شركة الـرواد العقارية، يقام على مساحة 23 ألـف متر مربع جنوب مدينة العاشر من رمضان، ويضم وحدات سكنية وفيالت مبساحات مختلفة بنسبة بنائية

،%45 ويطور على مرحلتن يبدأ تنفيذ األولـى منهما الشهر املقبل باستثمارات 150 مليون جنيه، ويتطلب تنميتها عامن.

أضاف أن املشروع هو التعاون الثانى للشركة مع «الرواد» العقارية والتى سبق أن أشرفت على تنفيذ

11 عمارة سكنية لصالح الشركة مبدينة العبور بتكلفة استثمارية 90 مليون جنيه خـالل الفترة

‪.2015 2013-‬

أشار إلى أن الشركة حققت %60 من املستهدف للعام اجلارى، وتتولى اإلشراف على 5 مشروعات استثمارية بقطاعات العقارات والطرق والكبارى والسياحة تصل تكلفتها التنفيذية إلى 650 مليون جنيه، وتستهدف رفعها إلى 8 مشروعات قبل نهاية العام مع تأهلها لإلشراف ومراجعة التصميمات لـ3 مشروعات جديدة تابعة لوزارة اإلسكان ومحافظتى اإلسكندرية ومطروح.

أضـــاف أن أعـمـال الشركة منـت بنحو %35 خالل العام اجلـارى، مقارنة بتراجعها %20 فى نفس الفترة من العام املـاضـى؛ بسبب األوضــاع اﻻقتصادية التى أعقبت قرار تعومي اجلنيه، وقانون الضريبة املضافة، وتراجع بعض الشركات العقارية عن تنفيذ مشروعاتها خالل تلك الفترة.

أشار «عبدالبارى» إلى أن «أكسس» انتهت من اإلشــراف على مشروع سكنى فى «تنزانيا» يضم 1800 وحدة سكنية ضمن لصالح احلكومة، ونفذت 4 شركات مقاوﻻت األعمال؛ منها مختار إبراهيم من مصر، ويقام املشروع على مساحة 86 ألف متر مربع، وبلغت تكلفته 8 مالين دوﻻر.

تابع «عبدالبارى»، أن الشركة اتفقت مع مجموعة مستثمرين إلعداد األعمال اﻻستشارية واإلشراف على تنفيذ مشروع سياحى مبدينة العلمن اجلديدة باستثمارات مبدئية 180 مليون جنيه.

لفت إلـى أن املـشـروع يقام على مساحة 3.5 فدان، يضم شاليهات ووحدات فندقية وحمامات سباحة ومـركـزاً جتـاريـاً بجانب منطقة ترفيهية خلدمة املشروع.

توقع البدء فى األعمال اﻻستشارية ومعاينة موقع املشروع الشهر املقبل، وإسناد التنفيذ لشركة مقاوﻻت خالل العام اجلارى.

كشف «عـبـدالـبـ­ارى» عـن التحالف مـع شركة «كـيـمـونـت» مصر املتخصصة فـى اﻻسـتـشـار­ات وإدارة املشروعات للتصميم واإلشراف على مشروع جتـارى فى مدينة الشيخ زايـد يقام على مساحة 8 آﻻف متر عبارة عن مركز جتارى يضم مقرات للشركات والبنوك باستثمارات 100 مليون جنيه.

أشـــار إلــى أن دور شركته يتضمن التصميم الداخلى للمشروع وتقسيم الوحدات وعمل شبكة األلياف الضوئية بجانب املشاركة فى تنسيق املوقع اخلاص باملشروع.

وأنتهت الشركة من اإلشراف على تنفيذ املرحلة األولى مبشروع «ماجيك» السياحى لصالح شركة «املنازل» للتنمية العمرانية واﻻستثمار السياحى مبنطقة الساحل الشمالى، وتقام املرحلة األولى منه على مساحة 15 فداناً باستثمارات 180 مليون جنيه.

تــوقــع الـــبـــد­ء فـــى اإلشــــــ­راف عــلــى األعــمــا­ل اﻻستشارية باملرحلة الثانية فى املـشـروع، العام املقبل، بعد أن خصصت الشركة 7 أفدنة امتداداً جديداً للمشروع، تضم وحدات فندقية وشاليهات وفيالت مبساحات متنوعة بنسبة بنائية %30 من إجمالى املساحة بتكلفة استثمارية 150 مليون جنيه.

لفت إلـى أن الشركة سلمت مشروعاً سكنياً مبنطقة «القطامية» باستثمارات 65 مليون جنيه مبحافظة القاهرة لصالح شركة «السالم»، ويضم

7 أبراج سكنية وموﻻً جتارياً، ويقام على مساحة

2000 متر متر مربع.

قال مدير املشروعات، إن الشركة تأهلت فنياً ضمن 6 مكاتب استشارية مبناقصة تخطيط 600 فـــدان مخصصة إلقـامـة مـشـروعـات استثمارية مبحافظة السويس.

تـوقـع الـبـت املـالـى لـعـروض الـشـركـات الشهر اجلـــارى، ويأتى ضمن خطة طـروحـات محافظة السويس لألراضى اﻻستثمارية.

طالب «عـبـدالـبـ­ارى» بـضـرورة خفض تكاليف اســتــخــ­راج الــتــراخ­ــيــص، وتـسـهـيـل اإلجــــــ­راءات للمشروعات العقارية لتنشيط السوق العقارى، باإلضافة سرعة إجناز قانون البناء املوحد ووضع بدائل لتجنب مخالفات املستثمرين.

 ??  ?? إنجاز المرحلة األولى من «ماجيك» بالساحل الشمالى بـ081 مليون جنيه
إنجاز المرحلة األولى من «ماجيك» بالساحل الشمالى بـ081 مليون جنيه

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt