Al Borsa

«الوادى الجديد» تطرح 77.5 ألف فدان للبيع بالمزاد على مرحلتين

«حداد»: 50 ألف فدان الطرح األول اليوم 22.5و ألف السبت الُمقبل بحق االنتفاع

- سليم حسن

تطرح محافظة الوادى اجلديد 77.5 ألف فدان للبيع باملزاد العلنى بنظام حق االنتفاع على مرحلتني فى 4 مناطق.

قال سعيد حداد، رئيس صندوق استصالح األراضـى فى محافظة الوادى اجلديد، إن املحافظة ستطرح املساحات على مزادين، وستعقد األول اليوم، على مساحة 50 ألف فدان فى مركز أبومنقار بالفرافرة تتوزع على 10 قطع بواقع 5 آالف فدان لكل قطعة.

ويعقد املزاد الثانى السبت املقبل على مساحة 27.5 ألف فدان فى 3 مراكز مختلفة هى الداخلة بواقع 20 ألف فدان على 4 قطع، واخلارجة 5000 فدان، وباريس 2500 فدان.

ويهدف طـرح األراضــى اجلديدة إلـى زيــادة مساحة الرقعة الزراعية فى املحافظة، كما تقوم الـوحـدات املحلية التابعة للمحافظة بحصر األراضــى الشاغرة واختيار الصالح منها للزراعة وطرحها على املستثمرين واألفراد.

أضاف أن طرح األراضى سيكون بنظام حق االنتفاع ملدة 25 سنة، وتتم ترسية األرض على صاحب أكبر قيمة إيجارية، تستهدف املحافظة قيمة إيجارية تصل إلى 1000 جنيه للفدان سنوياً خالل الطروحات املقبلة.

وطرحت «الوادى اجلديد» خالل الشهور الثالثة املاضية نحو 31 ألف فدان على مزادين فى 3 مراكز هى الداخلة، واخلارجة، والفرافرة.

أضاف «حداد»، أن شروط املحافظة فى التخصيص تقضى االلتزام بتنفيذ أعمال البنية األساسية لألراضى وشبكات الرى، مع ضرورة العمل من خالل أنظمة الرى احلديثة واملتطورة، التى تشمل الرى املحورى أو بالرش أو بالتنقيط.

وتعمل وزارة الزراعة بالتوازى مع املحافظة فى عملية طرح األراضـى من خالل تقدمي جميع أشكال الدعم الفنى للشركات الفائزة فى املزادات، من حيث حتديد نوعية التربة واملحاصيل املناسبة فى كل منطقة، وأنظمة الرى التى ميكن االعتماد عليها.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt