Al Borsa

كيف تكسب المال من نشر الخبر؟

توفير الخدمة مقابل اشتراك يتطلب محتوى مميزًا

-

اهتم موقع تيكرادر بــرور بالبحث عن فرص الكسب من اإلنترنت رغم استمرار النسخ المطبوعة فـى الـصـدور فـى حين ال يـــزال هــنــاك الـكـثـيـر مــن الـمـنـشـو­رات المطبوعة حولها لكن يبقى اإلعــالن هو المصدر األول للمال.

وتلجأ بعض المواقع لنشر اإلعالنات مقابل المال مباشرة لكن تجربة اإلعالنات بحسب عدد النقرات التى قدمتها جوجل اثبتت نجاحا كبيرا وقــد حققوا أرباحا ضخمة من خالل وضع إعالنات على مواقع الويب.

قـد تكون الـشـركـات قـــادرة على جذب معلنين كبار فى حال كانت قادرة على جذب عـدد كبير من الــزوار يوميا لكن ليس كل القراء سعداء بأن تغمر اإلعالنات صفحات يـتـعـرضـو­ن لـهـا عـلـى مــوقــع عـلـى شبكة اإلنـتـرنـ­ت، لـذلـك يـلـجـأون إلــى استخدام برامج حظر وهذه ميزة تصب فى مصلحة اإلعالن الورقى.

وتلجأ بعض المواقع اإلخبارية لطلب اشتراك بمقابل مادى من القراء لالطالع على المحتوى المميز أو أى محتوى على اإلطــالق فى بعض الـحـاالت وقـد تحصل الشركة على امـــوال مقابل نشر محتوى ترويجى.

وفــى سبيل زيـــادة الــعــائـ­ـدات يجب ان تحرص المؤسسة اإلخبارية على تحسين مركزها فى الترتيب بين المواق المتنافسة لـزيـادة سعر المساحة اإلعالنية وكذلك لتظهر بشكل افضل فى محركات البحث مما يزيد عدد القراء.

ويمكن للمواقع اإلخبارية الحصول على مزيد من الزوار اليها عبر تطوير صفحاتها على مواقع التواصل االجتماعى مثل تويتر والفيسبوك مما يزيد من متابعى العالمات التجارية ووسائل اإلعالم لها، ويقدم فرصة أكبر لكسب المال.

ويمكن زيادة مصادر األموال من اضافة إعــالنــا­ت وعـــروض ترويجية على مواقع التواصل االجتماعى الخاصة بهم وهذا يفلح تمام مع المنشورات التى تصل لعدد كبيرة من المتابعين إال أن بعض المشكالت األخالقية المتعلقة بتضليل المستهلك يجب معالجتها والـحـرص على عــدم السقوط فيها.

وبالنسبة للصحف المطبوعة يجب أن تعلم أن هناك الكثير من المؤسسات والـهـيـئـ­ات الـتـى تـرغـب فــى الـتـواصـل مع القارئ الخاصة بها وهـذه فرصة لكسب المال.

ومن الضرورى الحرص على المشاركة فـى الفاعليات والـمـؤتـم­ـرات هـى وسيلة شعبية للتواصل مـع الجماهير وسيجد اصحاب الفاعليات والمؤتمرات والمهتمين بها فى المطبوعة ما يــودون فى متابعته سواء كانت أحداثا متكررة أو لمرة واحدة. وتعتبر الفعاليات فرصة للناشرين إلبراز ملفهم الشخصى بشكل جــدى ولتوطيد العالقات بالشركات الكبرى كجهات راعية.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt