Al Borsa

الحجز على السفينة «رأس سدر» فى ميناء «جبل على» بسبب 180 ألف دوالر

- كتبت- سارة إبراهيم:

حجزت سلطات موانئ دبى العاملية على سفينة رأس سـدر التابعة للشركة املصرية للمالحة البحرية، ووضعها على املخطاف اخلـــارجـ­ــى ملـيـنـاء جـبـل عــلــى؛ نتيجة عـدم سدادها مستحقات امليناء التى وصلت 180 ألف دوالر.

قال مصدر بالشركة لـ«البورصة» إن سلطات امليناء أمهلت الشركة فرصة ألكثر من 60 يوما لسداد املستحقات املقررة لديها لصالح امليناء ولكنها لم تسدد املبلغ خاصة مستأجر السفينة كما لم يسدد مستحقات امليناء وتعمل السفينة بنظام اإليجار للغير.

وأوضـــح املـصـدر أن قيمة تأجير السفينة انخفضت على مدار العام املاضى، حيث كانت تؤجر مع بداية 2017 بـ4 آالف دوالر لليوم الواحد ومت تخفيض القيمة اإليجارية بالنصف الثانى إلى 2.8 ألف دوالر يوميا بسبب كثرة املشكالت عليها.

وسبق احلجز على سفينة «رأس سـدر» عدة مرات بسبب ديون الشركة وأغلبها مبيناء اإلسكندرية، ومنها احلجز عليها مبوجب أحـكـام قضائية خاصة بعدد مـن العاملني بالشركة للحصول على مستحقاتهم املالية.

لفت املصدر أن الشركة املصرية للمالحة البحرية لم تــراع جتديد شـهـادات السفينة املالحية، التى انتهت شهر أكتوبر املاضى، وتـركـتـهـ­ا تــخــرج فــى رحــلــة مــن تـركـيـا إلـى البحرين على أن تعود إلى ميناء اإلسكندرية مرة أخرى.

وبحسب املوقع اإللكترونى للشركة يتكون أسطولها احلالى من سفينتى بضائع عامة (حتتمس، إخناتون) حمولة 8200 طـن، و4 سفن دحرجة «نويبع، احلسني، رأس محمد، طابا» 3130 طنا، و4 سفن متعددة األغراض «املنوفية، إسكندرية، ابن الوليد، أبوعجيلة» حمولة 12800 طن، وعدد 2 سفينة ناقالت صب «قنا، دمياط» 38400 طـن، وسفينتى حاويات «رأس سدر، مرسى علم» 5934 طنا.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt