Al Borsa

«اتحاد السياحة» يطالب «الحكومة» بإتاحات مالية عاجلة لتدريب العمال

عىل: إعداد اسرتاتيجية الستكمال الربامج املتوقفة مصدر: القطاع يحتاج 300 ألف عامل خالل 2018

- كتبت - بسمة رجب:

طلب االحتاد املصرى للغرف السياحية من وزارة السياحة إتاحات مالية عاجلة الستكمال برامج التدريب للعاملني بقطاع السياحة.

وقالت نورا على رئيس جلنة تسيير أعمال االحتاد إن استراتيجية أعدت الستكمال برامج التدريب والتى تكاد تكون توقفت خالل العامني املاضيني ولم تفصح عن املبالغ املطلوبة.

وأضافت أن االحتاد بكامل غرفه اخلمس يسعى لالنتهاء من وضع االستراتيج­ية اخلاصة بالتدريب خالل أسرع وقت.

وقـــال مـصـدر بـغـرفـة املـنـشـآت الفندقية باالحتاد املصرى للغرف السياحية إن القطاع يحتاج إلى 300 ألف عامل خالل العام اجلارى مع استئناف النمو واإلشغاالت منذ نهاية الربع الثالث من العام املاضى.

وذكر أن املبالغ املوجودة باالحتاد املصرى للغرف السياحية زهيدة والتتجاوز 10 ماليني يــــورو، وهـــى غـيـر كـافـيـة السـتـكـمـ­ال بـرامـج التدريب ألكثر من 50 ألف عامل على األقل بنهاية .2018

وأوضح أن قطاع السياحة قبل 2011 كان يوفر نحو 1.7 مليون فرصة عمل مباشرة فى قطاعاته املختلفة من شركات وفنادق ومطاعم ونقل، تستحوذ الفنادق على منها 800 ألف عامل، وعقب 7 سنوات من انحسار متواصل حلركة السفر ملصر فقد القطاع 80% من العمالة املدربة.

وحقق قطاع السياحة خالل العام املاضى 7.6 مليار دوالر إيرادات بنمو %123.5 مقابل العام األسبق.

وقالت على إن جلنة تسيير األعمال باالحتاد املصرى للغرف السياحية فى اجتماعها األخير يوم الثالثاء املاضى شكلت 5 جلان من ضمنها جلنة التدريب والتنمية البشرية.

وقـــال مـــودى الـشـاعـر عضو جلنة تسيير األعمال بغرفة شركات السياحة إن تدريب العمالة بالقطاع خالل الفترة احلالية يعد أبرز املشكالت التى تواجه وكاالت السفر والفنادق مع توقعات بنمو قوى للحركة السياحية الوافدة ملصر خالل العام اجلارى.

 ??  ?? نورا على
نورا على
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt