Al Borsa

«موتور كير إيجيبت» تتوسع عربًيا العام الحالى

«محىش»: املعاينات غري الدقيقة لحوادث السيارات تؤثر سلبًا عىل الشركات والعمالء زيادة رأس املال املدفوع إىل 8.5 مليون جنيه بنهاية 2018

- كتب _ محمد عزب:

تسعى شركة «موتور كير إيجيبت» المتخصصة فى إجراء المعاينات وتقدير األضرار لحوادث السيارات للتوسع بحجم نشاطها باألسواق العربية خالل العام الحالى عبر الشراكة مع عدد من الكيانات التأمينية. وقال نديم محشى المدير العام للشركة، إن الشركة حققت 15% زيادة بحجم نشاطها فى السوق المصرى العام الماضى عبر التعاقد مع أكثر من

عمالء.

أضـــاف لـــ«الــبــورص­ــة»، أن استراتيجية منو الشركة فى السوق املصرى ترتكز على االلتزام باتفاقات مستوى اخلدمة مع شركات التأمني وعمالئها.

أوضـــح أن الـشـركـة بـــدأت نشاطها بالسوق املصرى منذ 01سنوات، واصًفا التواجد فى السوق املصرى باالستراتي­جى لتمتعه بفرص تأمينية هائلة ولقدرته على أن يكون أساساً خلدمة مناطق أخرى بالشرق األوسط.

وتوقع انتهاء الشركة من زيادة رأسمالها املدفوع إلى 8.5 مليون جنيه بنهاية العام احلالى بالتزامن مع بدء تطبيق خطة منو الشركة اجلديدة بالسوق.

وبحسب رئيس الشركة تقوم «موتور كير» بعمل معاينات قبل وبعد اإلصالح وفًقاً لشروط قانون التأمني وبنود الوثيقة املوقعة بني العميل وشركة التأمني.

أشار إلى أن املعاينات هى أحد أهم إجراءات التعويض، وتعتمد فى املعاينات وتقدير األضرار على النظام اإللكترونى.

وتابع: «إذا متت املعاينة بشكل غير دقيق، تؤثر سلباً على حقوق العميل وشركة التأمني فى نفس الوقت».

وقال إن الشركة تقوم بالتدريب املستمر لفريق العمل بالشركة، والــذى يصل لنحو 38 موظفاً متخصصاً باملعاينات وخدمة العميل عبر التنسيق مع عـدة جهات منها معهد التأمني إضافة إلى استضافة تقنيني ومتخصصني من مراكز اخلدمة وغيرها لزيادة خبرة فريق العميل.

وكشف عن حصول شركته مؤخراً على شهادة األيــــزو مــن شـركـة «إس جــى إس »SGS كــأول شركة معاينات حتصل على تلك الشهادة بالسوق املصرى.

أضــــاف أن الــشــهــ­ادة تــفــرض عـلـى الـشـركـة االلتزام مبستوى خدمة عالية مع شركات التأمني وعمالئها.

تــابــع: «األيــــزو حـافـز للشركة على مواصلة جناحها فى السوق عبر دعم خبرات فريق العمل ورفع مستوى اخلدمة».

أكـد نـدمي، ضــرورة قيام هيئة الرقابة املالية واحتـــــا­د شـــركـــا­ت الــتــأمـ­ـني وشـــركـــ­ات الـتـأمـني والوسطاء بـزيـادة وعـى العمالء ببنود وشـروط الوثائق خاصة بفرعى الطبى والسيارات.

أشار إلى أن فرعى الطبى والسيارات من أكثر الفروع التأمينية التى تتطلب ضبط إيقاع االكتتاب والتعويضات وتوعية العميل ببنود الوثيقة.

أوضــح أن قــرار البنك املركزى بتحرير سعر الصرف نوفمبر 2016 أدى إلى حدوث طفرة فى أسعار قطع غيار السيارات بدأت بسرعة ووصلت إلى أكثر من 70 % فى بعض األحيان.

وقـــال إن الـشـركـة تــقــوم بحفظ إحــصــاءا­ت تفصيلية عـن مــدى تضخم أسـعـار قطع الغيار وأجور العمالة فى السوق املصرى.

يذكر أن شكاوى تأمينات السيارات التكميلى تستحوذ على النصيب األكبر من شكاوى املتعاملني مع شركات التأمني وفقاً للتقارير الشهرية لهيئة الرقابة املالية.

ويوجد نوعني من تأمينات السيارات، األول التأمني اإلجــبــا­رى والـــذى يـحـدده الـقـانـون رقم 27لسنة ،2007 ويتم سداد قيمة القسط بوحدات املــرور على كل سيارة عند استخراج الرخصة أو جتديدها ويتم حتصيله عـن طريق شركات التأمني.

والـنـوع الثانى هو التأمني التكميلى اخلاص بالسيارة وهو تأمني شامل على السيارات مبختلف أنواعها لتوفير احلماية التأمينية لها.

«األيزو» حافز للشركة ملواصلة نشاطها بالسوق املصرى

 ??  ?? نديم محشى
نديم محشى
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt