Al Borsa

بدء اكتتاب المرحلة الثانية من زيادة رأسمال «إيكمى» األسبوع المقبل

الشركة تستهدف مضاعفة مبيعاتها لـ 100 مليون جنيه بحلول 2019

-

قال هشام صابر رئيس مجلس إدارة الشركة الدولية للصناعات الطبية «إيكمى»، إنه من املقرر بـدء االكتتاب على املرحلة الثانية من زيــادة رأسـمـال الشركة األسـبـوع املقبل، بعد تغطية املرحلة األولــى بنسبة %38.8 بواقع 11.7 مليون سهم، من إجمالى 30 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيه واحد للسهم.

وكــشــف صــابــر عــن اســتــهــ­داف مضاعفة مبيعات الشركة لتصل إلى 100 مليون جنيه بحلول ،2019 بعد إمتـــام االســتــح­ــواذ على شركتى «نيو ألفا» و«ألـفـا ميديكا»، وتوجيه حصيلة اكتتاب رأس املـال لتمويل احتياجات التشغيل.

أوضـــح صـابـر أن نسبة التشغيل احلالية ملصانع الشركة ال تتعدى الـ03%، رغم معدالت النمو الكبيرة واتساع السوق، وفرص التصدير، نتيجة تراكم القروض على شركتى «نيو ألفا» و«ألفا ميديكا»، وهـو ما سيتم معاجلته بعد تغطية كامل زيادة رأس املال.

ويبلغ رأسـمـال ألفا ميديكال ونيو ألفا مالين جنيه لكل منها.

وأضـــاف صابر أن فكرة االسـتـحـو­اذ على املصنعن جــاءت الستغالل الـقـوة اإلنتاجية الراكدة لهما، والنفاذ إلى التصدير بعد إجراء 6 إصالحات خلطوط اإلنتاج، ومتويل فجوة رأس املال العامل لرفع الكفاءة اإلنتاجية، مشيراً إلى أن «نيو ألفا» و«ألفا ميديكا» كانتا يصدران إلى األسواق اإلفريقية منذ 10 سنوات، حيث لم تتعد نسبة التصدير لهما %5 من الطاقة اإلنتاجية خالل .2016

أضــاف صابر أن جــزءاً من الـزيـادة سيتم توجيهه لدعم نشاط التجارة والتوزيع للمواد املـسـتـور­دة فـى إيكمى، وكـذلـك إنـشـاء مصنع للجونتيات الطبية.

وقـــال صـابـر إنــه سيتم بــدء االكـتـتـا­ب فى املرحلة الثانية من زيـادة رأس املـال، األسبوع املقبل.

وقد تقرر زيـادة رأس املال املرخص به من 30 مليون جنيه إلى 100 مليون جنيه، وزيادة رأس املـــال املــصــدر مــن 12.000،000 إلـى 42.148.815 جنيه بزيادة قدرها 30.148.815 جنيه موزعة على 30.148.815 سهم بقيمة اسمية قدرها 1 جنيه للسهم، بواقع 2.5124

سهم لكل سهم أصـلـى لقدامى املساهمن، بـخـالف مـصـاريـف اإلصــــدا­ر. وسيتم العمل بهذا القرار خالل الشهرين القادمن، وأقرت عمومية «إيكمى» تداول حق االكتتاب منفصًال عن السهم األصلى.

كما كشف عن استهداف الشركة تصدير %30 من إجمالى مبيعاتها إلى أسواق إقليمية مثل السودان وإثيوبيا وتنزانيا وجنوب إفريقيا، باإلضافة إلى وسط إفريقيا فى كينيا والنيجر والكونغو، مبجرد االنتهاء من عملية الهيكلة للمصنعن املستحوذ عليهما، ومتويل رأس املال العامل لديهما.

حصلت الشركة «إيكمى»، على موافقة جلنة القيد فى ديسمبر املاضى، على زيادة رأسمال الشركة املصدر واملدفوع نقدياً، من 12 مليون جنيه إلـى 42.15 مليون جنيه بواقع 30.15

مليون جنيه بقيمة اسمية جنيه للسهم، بواقع 2.5 سهم لكل سهم أصلى.

وطالب «صابر» بضرورة قيام الشركات القادرة مالياً باالستحواذ على الشركات املتعثرة فى نفس املجال ودعم هيكلها التمويلى والتشغيلى لصالح االقتصاد واملجتمع وهـى التجربة التى طبقتها كوريا اجلنوبية بنجاح وقت األزمة املالية.

صابر: التشغيل الكامل بعد إتمام االستحواذ عىل «نيو ألفا» و«ألفا ميديكا»

 ??  ?? هشام صابر
هشام صابر
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt