Al Borsa

«اﻹسكان» تسعى لزيادة حصتها فى الشراكة بـ«أراضى العرض الوحيد»

- كتب ـــ محمد درويش:

تـتـفـاوض هيئة املجتمعات الـعـمـران­ـيـة مع الشركات املتقدمة بعرض وحيد خلمس قطع أراض ضمن املرحلة الثانية ملشروعات الشراكة مع القطاع اخلاص لزيادة حصتها العينية واملالية مـن املـشـروعـ­ات قبل توقيع مـذكـرة تفاهم مع الشركة الفائزة متهيداً إلبرام العقد النهائى.

وتتنافس 21 شركة تطوير عقارى على 12 قطعة أرض طرحتها الهيئة فى 4 مدن وشهدت

7 قطع تنافس أكثر من شركة مقابل عرض وحيد خلمس قطع أخـرى مبدينتى القاهرة اجلديدة والشيخ زايد.

وقالت مصادر بـوزارة اإلسكان لـ«البورصة» إن «املجتمعات العمرانية» انتهت من البت الفنى لعروض الشركات وجميعها مقبولة فنياً ويجرى البت فى العروض املالية وفقاً للقيمة التقديرية التى حددتها الهيئة قبل الطرح.

أضافت «الهيئة تسعى لتحقيق أقصى استفادة من املشروعات وتتفاوض مع الشركات املتقدمة بعرض وحيد فى حالة تقدمي عرض مقبول مالياً لزيادة حصتها العينية واملالية من كل مشروع واستغالل إقبال املطورين على الشراكة».

وتقدمت شركة إعمار مصر للتنمية بعرض وحيد حلجز قطعة مبساحة 334 فداناً، وتقدمت الشركة العربية للتنمية العقارية للمنافسة على قطعة مساحتها 194 فـدانـا مبدينة القاهرة اجلديدة وتقدمت شركة رؤية لالستثمار العقارى بعرضني وحيدين للحصول على قطعتى أرض فى «القاهرة اجلـديـدة» األولــى مبساحة 184 فـدانـاً، والثانية 243 فداًنا بجانب عـرض من شركة املشرق للتنمية السياحية والعمرانية، حلجز قطعة مبساحة 58.9 فدان، فى «الشيخ زايد».

أوضحت املصادر أن املفاوضات ميكن أن ترفع حصة الهيئة مـن املـشـروعـ­ات لتتجاوز القيمة املحددة فى عرض الشركة خاصة مع الزيادات املستمرة فى أسعار األراضى واملزايا التى حتصل عليها الشركات املطورة ملشروعات الشراكة.

أشارت إلى أن الهيئة تستهدف االنتهاء من البت املـالـى لـعـروض الشركات خــالل الشهر اجلـــارى وتـوقـيـع مــذكــرات التفاهم والعقود النهائية خالل النصف األول من .2018

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt