Al Borsa

افتتاح أول شبكة شحن للسيارات الكهربائية فى مصر بمحطات شركة «وطنية»

«قابيل»: خطة إلدخال التكنولوجي­ا املتقدمة.. وإتاحة الخدمة بالعاصمة الجديدة

-

افتتح املهندس طارق قابيل، وزير التجارة والـصـنـاع­ـة، أول شبكة شـحـن للسيارات الكهربائية فى مصر، والتى أنشأتها شركة «ريفولتا مصر»، بالتعاون مع شركة وطنية.

حضر االفـتـتـا­ح الــلــواء محمود عـرفـات، رئيس الشركة الوطنية لبيع وتوزيع املنتجات البترولية، وممثلون عن وزارة النقل، ومركز البيئة والتنمية للمنطقة العربية وأوروبـــا (سيدارى)، وصندوق املناخ األخضر، التابع ملنظمة األغـذيـة والــزراعـ­ـة بــاألمم املتحدة وغيرها من املؤسسات الدولية املعنية بهذا املجال.

وقال «قابيل»، فى بيان، إن هذه الشبكة تعد تدشيناً ألول بنية حتتية خلدمة السيارات الكهربائية فى أرجـاء اجلمهورية، والشركة أجــرت على مــدار عامني أبحاثاً ودراســات لـلـطـرق املـصـريـة وصـالحـيـت­ـهـا السـتـخـدا­م السيارات الكهربائية بهدف ضمان تقدمي أفضل خدمة للمستهلك املصرى.

وأشار إلى أن الوزارة حريصة على إدخال التقنيات احلديثة فـى الصناعة املصرية، خاصًة فى مجال صناعة السيارات، لتلبية تطلعات واحتياجات املستهلك املصرى، وهذا النوع من السيارات يتيح مزايا مهمة؛ نظراً إلى كونها سيارات صديقة للبيئة، كما تتميز بتكلفة أقـل من السيارات التقليدية، فيما يتعلق بالوقود وخـدمـات الصيانة، وهـو ما يسهم فى احلد من تلوث البيئة.

وأضاف أن العالم كله يتجه، حالياً، لتشغيل هذا النوع من السيارات كأحد احللول للحد مــن الـتـلـوث، وأعـلـنـت بـعـض الــــدول ومنها إجنـلـتـرا أنــه بحلول عــام 2040 لـن يسمح بتسيير سيارات سوى السيارات الكهربائية فقط، وهو األمر الذى يؤكد أهمية التوجه نحو هذه النوعية من السيارات، وتتاح هذه اخلدمة بالعاصمة اإلدارية اجلديدة.

وأوضـح محمد بـدوى، الرئيس التنفيذى لشركة (ريفولتا مصر)، أن الشركة تعمل، حالياً، على تطوير خدماتها لتتضمن خدمة الشحن السريع فى خالل 40 دقيقة وخدمات الصيانة إلى جانب وضع تطبيق على الهاتف املحمول لتحديد موقع أقرب محطة للشحن وتشغيل وبدء الشحن.

أشار إلى أن الشركة تستهدف إنشاء 65 محطة بـ7 محافظات خالل املرحلة األولى للمشروع.

 ??  ?? طارق قابيل
طارق قابيل
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt