Al Borsa

مليون جنيه حصيلة مستهدفة لخدمات الكهرباء اإللكتروني­ة

30 مليون مستفيد من التحصيل اإللكرتوىن لفواتري وشحن العدادات الذكية

- كتب - محمد فرج وكريم صالح:

توقعت وزارة الكهرباء الـوصـول بحجم حتصيالت خدمات سـداد فواتير الكهرباء وشحن العدادات اإللكتروني­ة إلى 200 مليون جنيه.

قال إبراهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة شركة تكنولوجيا تشغيل املنشآت املالية «إى فاينانس»، إن عـدد املشتركني املستفيدين من خدمات سـداد فواتير الكهرباء وشحن العدادات الذكية مسبقة الدفع وصل إلى نحو 30 مليون مشترك.

أضاف سرحان أنها مقسمة بني 25 مليون مشترك فواتير بنسبة ،%85 و5 ماليني مشترك بعدادات مسبقة الدفع بنسبة .%15

لفت إلى أنه سيتم حتصيل خدمة سداد فواتير الكهرباء وشحن الــعــداد­ات الذكية مسبقة الـدفـع إلكترونيا مـن خــالل شبكة أى فاينانس وبالتعاون مع البريد املصرى وشركات املدفوعات اإللكتروني­ة (مصارى - بى - وأمان - سداد - ممكن - متام).

أوضح أن اخلدمة ستكون متاحة من خالل 34 بنك، وأن «أى فاينانس» ظلت ملـدة 15 شهرا تعمل على حتقيق التعاون بني شركات الدفع اإللكتروني­ة.

ولفت الى أنه مت بدء تقدمي اخلدمة حاليا من خالل شبكة أى فاينانس والبريد املصرى وشركات املدفوعات اإللكتروني­ة، وتصل عدد النقاط البيعية املتاحة حاليا لتوفير هذه اخلدمات اكثر من 150 ألف نقطة بيع، مؤكداً أن اخلــدمــا­ت ستغطى األفـــراد والشركات والقطاع احلكومى.

وقال أسامة عسران نائب وزير الكهرباء، إنه مت اإلنتهاء من ميكنة 415 مركزاً تابعاً للشركة القابضة للكهرباء من اجمالى 485 مركزا على مستوى محافظات اجلمهورية.

أضاف أن الوزارة تتيح حاليا 26 خدمة مميكنة، وتسعى الى تطوير كافة اخلدمات احلكومية املقدمة للمواطنني عن قطاع الكهرباء، موضحاً أن الوزارة تعتزم إنشاء إدارة ذكية تعمل على تلقى كافة الشكاوى مـــن املـــواطـ­ــنـــني، بــجــانــ­ب تــدشــني مـوقـع إلكترونى وخط ساخن يستخدم فى تلقى الشكاوى أيضاً.

مـن ناحيته قــال محمد وهـبـى، الرئيس الـتـنـفـي­ـذى بــشــركــ­ة «أمــــــان» لـلـمـدفـو­عـات اإللكتروني­ة، إن الشركة جذبت قرابة 20 ألف نقطة بيع خالل عامني.

أضــاف خـالل املؤمتر الصحفى اخلاص بــاإلعــا­لن عــن تشغيل خــدمــات التحصيل اإللكترونى لفواتير الكهرباء، أن الشركة تستهدف الوصول إلى 70 ألف نقطة بيع.

وبـــني أن تــقــدمي خــدمــة ســــداد فـواتـيـر الكهرباء وشحن العدادات الذكية من خالل التعاون مع شركة تكنولوجيا تشغيل املنشآت املالية «إى فاينانس».

وقال احلسينى الفار، نائب رئيس الشركة القابضة للكهرباء، إن ثمن اخلدمة املقدمة للعميل مـقـابـل حتصيل أو ســـداد فـاتـورة الكهرباء وشحن العدادات إلكترونياً هى 8 جنيهات كحد أقصى، وأضاف أن الهدف من التعاقد مع شركات املدفوعات اإللكتروني­ة وشركة أى فاينانس والبريد املصرى تسهيل اخلدمات املقدمة ملواطنني.

وكشف سامح أبوالسعود، رئيس قطاع الشئون التجارية بالبريد املصرى، أن البريد تعتزم إتـاحـة 8 آالف نقطة بيعية لتقدمي خـدمـات حتصيل وســـداد فواتير الكهرباء وشحن العدادات الذكية بنهاية مارس املقبل.

وأضـاف أن عدد النقاط البيعية املتاحة لتقدمي اخلدمة 2000 نقطة بيعية حتى اآلن.

وأشــــار إلـــى أنـــه جـــار حتـديـث البيانات اخلـاصـة بشركات شمال وجـنـوب القاهرة واألسكندري­ة والبحيرة وغيرها من الشركات األخرى.

مـن ناحيته كشف أميــن حلبى، الرئيس الـتـنـفـي­ـذى لـشـركـة «ســـــداد» لـلـمـدفـو­عـات اإللكتروني­ة أن شركته تستهدف الوصول إلى 25 ألف نقطة بيعية قبل نهاية العام احلالى بجميع املحافظات، مقارنة بـ81 ألف نقطة بيعية فى الوقت احلالى.

 ??  ?? إبراهيم سرحان
إبراهيم سرحان
 ??  ?? أسامة عسران
أسامة عسران
 ??  ??
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt