Al Borsa

التشغيل يقلص خسائر «النيل لحليج األقطان» %99 النصف األول

- كتبت- شيماء تركى:

قلصت شركة النيل حلليج األقطان خسائرها بنسبة %99 النصف األول من العام املالى 2018-2017 متكبدة صافى خسائر 70.9 ألف جنيه مقارنة 72.53ـب مليون جنيه نفس الفترة من العام املالى السابق.

وأرجع سيد الصيفى رئيس مجلس اإلدارة تراجع اخلسائر إلى ارتفاع نسب اإلشغاالت مبحالج الشركة باملحلة الكبرى وكفر الزيات وعوده العمل مبحلج إيتاى البرود، لعزوف احلكومة عن االستحواذ على الغالبية العظمى من حصاد القطن بالعام املالى احلالى مثلما حدث بالعام السابق.

وأضـــاف أن تشغيل املحالج ساهم فـى مضاعفة اإليرادات ثالث مرات بالعام املالى احلالى لتحقق 6.5 مليون جنيه مقابل 2.1 مليون جنيه العام املالى -2016 2017 بنمو .%210.6

ولفت الصيفى الى أن محلج ايتاى البرود انتهى األسبوع املاضى من الكميات املحلوجه به، ومن املتوقع االنتهاء من جميع األقطان بالشركة األسبوع املقبل، استعداد لبدء العمرات للمعدات فى مايو املقبل.

وقال إن احلكم الصادر بعودة الشركة إلى القطاع العام يعرقل التوسعات فى أنشطة إضافية تدر عائد نظرا لتراجع حجم األقطان املحلوجة على مستوى اجلـمـهـور­يـة، واجتـــاه الـشـركـات املثيلة الــى أنشطة مختلفة.

وأشـار إلى مرور أكثر من عام على اجتماع رئيس الوزراء معه وبعض املساهمني العرب واألجانب ملناقشة أزمة الشركة مع احلكومة واحللول املقترحة دون حل.

ومـــن اجلـــديــ­ـر بــالــذكـ­ـر أن الـلـجـنـه املـشـكـلـ­ة من مجلس اإلدارة وبعض املساهمني قد اقترحت على احلكومة 5 سيناريوهات حلل األزمــة، تتضمن أحد تلك السيناريوه­ات مبادلة أسهم شركة النيل حلليج األقطان بأسهم فى إحدى الشركات احلكومية املزمع طرحها، أو حتديد قيمة األسهم وسـدادهـا بـأى من طرق السداد سواء املادية أو العينية، أو تقوم الدولة بإجراء اكتتاب مغلق على نفس اسهم النيل وملساهميها احلاليني لتحصيل الفارق السعرى، أو مبادلة األسهم فى شركات أخرى من غير طرحها فى البورصة.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt