Al Borsa

«األوقاف» تعتزم تأسيس شركتين للتطوير العقارى وإدارة األصول

عبدالحافظ: إنشاء سلسلة من املدارس فى 20 محافظة خالل 4 سنوات

- كتب - محمود القصاص وأحمد فرحات:

تعتزم هيئة األوقــــا­ف تأسيس شركة للتطوير الـعـقـارى بـالـشـراك­ـة مــع واحــدة من أكبر املطورين العقاريني املقيدين فى البورصة.

قال الدكتور أحمد عبداحلافظ رئيس هيئة األوقاف املصرى، إن مجلس الوزراء وافـق األسبوع املاضى على تعديل قانون الهيئة رقــم 80 لسنة ،1971 مبـا يسمح للهيئة بتأسيس شركات وهـو ما لم يكن موجوداً بالسابق، حيث تسعى الفترة املقبلة لتأسيس شركات تستثمر فى املستشفيات واملـــــد­ارس بــاإلضــا­فــة إلـــى شـركـة إلدارة األصول وأخرى للتطوير العقارى.

كشف عـن خطة الهيئة لـطـرح مدينة سكنية باإلسكندري­ة على مساحة 950 فداناً خالل شهر باستثمارات تتجاوز 100 مليار جنيه، على أن يطرح املشروع على 3 مراحل، ويتم االنتهاء منه خالل 5 سنوات.

وستطرح الهيئة 3 مشروعات عقارية أخرى كمنتجعات سياحية فـى اإلسـكـنـد­ريـة على قطعتى أرض مبساحة 30 فداناً و72 فداناً، باإلضافة إلى منتجع سياحى باإلسماعيل­ية والتل الكبير على مساحة 47 فداناً.

وتعمل جلنة مكونة من هيئة املساحة، ووزارة االتـــصــ­ـاالت، ووزارة األوقــــا­ف، وهيئة األوقـاف، على حصر أصول الهيئة والوزارة، حيث بلغت قيمة األصول العقارية واألراضــى التى مت حصرها وفقاً لرئيس هيئة االوقـاف فى 20 محافظة نحو 800

مليار جنيه، فضًال عن أراٍض تخص الوزارة بقيمة 26 مليار جنيه على مساحة 420

ألف فدان.

أضـاف لـ «البورصة»، إن الهيئة تسعى إلنـــشـــ­اء شــركــة إلدارة األصـــــو­ل، خــالل الفترة املقبلة، كما تسعى إلنشاء سلسلة من املـدارس، فى 20 محافظة تنتهى منها خالل 4 سنوات، على أن يتم تكليف إحدى شركات إدارة املـــدارس إلدارتـهـا، وتتولى شركة «املحمودية» تنفيذ املشروع.

وأوضــــح، أن الـتـعـديـ­الت فــى الـقـانـون أتاحت للهيئة احلصول على نصف األموال املـخـصـصـ­ة لتنمية املـــــوا­رد والــتــى متثل %10 من إيـــرادات الهيئة ملـدة 5 سنوات مقبلة كقرض حسن، على أن تسددها فى السنوات اخلمس التالية.

اشار إلى أن القانون ينص على أن تقسم إيـرادات الهيئة بواقع %75 لصالح وزارة األوقــاف، %15و لهيئة األوقــاف، %10و

لتنمية موارد الهيئة.

 ??  ?? أحمد عبد الحافظ
أحمد عبد الحافظ
 ??  ??
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt