Al Borsa

ارتفاعات جديدة فى أسعار األرز الشعير.. والطن يسجل 5000 جنيه

- كتبت- بسمة ثروت:

واصلت أسعار األرز الشعير ارتفاعاتها، ليسجل سعر الـطـن العريض 5000 جنيه، مقابل 4400 األسبوع املاضى، 4850و جنيهاً للطن رفيع احلبة، مقابل 4400 جنيه للطن.

قال مصطفى النجارى، رئيس جلنة األرز باملجلس التصديرى للحاصالت الزراعية، إن الفترة املاضية شهدت تراجعاً فى املعروض من األرز، ما أدى إلى ارتفاع األسعار تدريجياً على مدار األسبوع املاضى.

أضـــاف أن الــســوق شهد حتسناً ملحوظاً فى املعروض، قبل نهاية األسبوع املاضى، وسط مخاوف من بدء حمالت أمنية من ِقبل وزارة التموين والتجارة الداخلية للرقابة على املضارب.

تـابـع «الــنــجــ­ارى»، أن تخفيض مساحات األرز بجانب الطلب من قبل الشركات املتعاقدة مع وزارة التموين واستعدادات الشركات لتأمني احتياجات رمضان أدت إلى رفع األسعار بعد استقرار األسعار منذ بدء املوسم احلالى.

توقع «الـنـجـارى»، ارتفاع أسعار األرز األبيض، خـالل شهر رمـضـان املقبل، ليتراوح سعر الكيلو بني 8.5 و9 جنيهات للكيلو، مقابل 6.5 و7 جنيهات حالياً.

وكانت وزارة الرى قد أعلنت، الشهر املاضى، عن خفض مساحات األرز خالل املوسم املقبل من 1.1 مليون فدان إلى 724 ألف فدان.

أضاف «النجارى»، أن الشركات التى قامت بشراء األرز من املـزايـدة التى أجرتها الشركة القابضة للصناعات الغذائية لبيع 22 ألـف طن أرز هندى الشهر املاضى، متعاقدة مع وزارة التموين لتوريد األرز؛ حتى تستطيع احلـفـاظ على توفير األرز بالتعاقدات املبرمة مع الــوزارة بسعر 6300 جنيه للطن من خالل خلط األرز الهندى باملحلى.

وقـــال محمد سـويـد، املـتـحـدث الـرسـمـى باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية: ال يوجد مشاكل فى توريدات األرز احلالية من ِقبل مضارب القطاع اخلاص املتعاقدة مع الـوزارة؛ حيث يتم توريد نحو 40 ألف طن شهريا،ً بينما يوجد لدى الوزارة مخزون دائم يكفى احتياجات البطاقات ملدة تصل إلى شهر.

وعلمت «البورصة»، أن الشركات التى فازت فى مزايدة الشركة القابضة للصناعات الغذائية عددها 15 شركة تضم «أبناء الساحل، مها، النشار، صبحى الرخمانى، الرحمة، املهندسني، املحمودية، العربية السويدية، الزهراء، هنالكو، النور للتجارة، كريستال، عماد جمال، القصاص، عبدالربه».

 ??  ?? مصطفى النجارى
مصطفى النجارى
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt