Al Borsa

«حلوانى إخوان» تسعى لزيادةصادر­اتها %20 العام الحالى

مدكور: الشركة تنئش مركز توزيع جديداً بقيمة 70 مليونجنيه خطة لرفع الحصة السوقية للشركة من مصنعات اللحوم إىل %70

-

فى حال ارتفعت أسعار الدوالر مجددا لتفادى زيادة سعر البيع للمستهلك، مثل تقليل حجم املنتجات.

أوصح مدكور أن الشركة تستهدف التوسع فـى صـادراتـهـ­ا خـالل الـعـام احلـالـى فـى دول شمال أفريقيا وأوروبا، وتصدر حاليا لنحو 29 دولة.

وقـــال إن الـشـركـة تستهدف الـتـوسـع فى السوق األوروبى خالل العام اجلارى من خالل مشاركتها فى العديد من املـعـارض الدولية الهامة.

أكد أهمية املشاركة فى املعارض اخلارجية التى تعد فرصة جيدة للشركات مطالباً بزيادة املــســاح­ــات اخلــاصــة بـالـعـارض­ـني املصريني وسرعة صرف الدعم املخصص للمصدرين.

أضاف أن أفريقيا تستحوذ على نحو %5 فقط مـن إجمالى صـــادرات الشركة بسبب وجود معوقات أبرزها عدم تطبيق بعض الدول بجنوب وشرق أفريقيا التفاقية الكوميسا التى تتضمن إعفاءات جمركية.

وكشف عـن توقف صـــادرات الشركة إلى السوق السودانى ألسباب سياسية، وقال «نأمل أن تنجح الزيارات الدبلوماسي­ة املصرية فى إنهاء األزمة بأسرع وقت».

أشار إلى وجود تنسيق بني شركة «حلوانى إخوان مصر» والشركة األم فى السعودية حول تصدير منتجاتها حيث تركز الشركة فى مصر على تصدير اللحوم ومصنعاتها للدول العربية.

أضــاف أن احلصة السوقية للشركة فى مصنعات الـلـحـوم تـقـدر بـ56% وتستهدف زيادتها إلى %70 خالل العام املقبل من خالل التوسع مبنافذ التوزيع واحلمالت الترويجية للمنتجات.

أوضح مدكور، أن منظومة السلع التموينية اخلاصة بــوزارة التموين والتجارة الداخلية ساهمت فى الترويج ملبيعات قطاع الصناعات الغذائية حتـديـداً ومبيعات الشركة بصفة خاصة، مضيفاً «املستهلك متاح لديه حاليا 20 سلعة شهرياً».

وتقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية بتوفير سلع نقاط اخلبز للمواطنني مقابل الــتــرشـ­ـيــد فـــى اســتــهــ­الك اخلــبــز املــدعــم، باﻹضافة إلى توفير سلع مدعمة ألصحاب البطاقات التموينية بقيمة تقرب من 3.5 مليار جنيه شهرياً بعد زيادة الدعم املخصص لكل فرد مقيد بالبطاقات من 21 إلى 50 جنيهاً فى يوليو املاضى.

أشار إلى أن قرار وزارة التموين والتجارة الداخلية اخلاص بكتابة األسعار على العبوات سواء من خالل تقدمي فواتير أو فى املحالت والـسـالسـ­ل التجارية إجـــراء تنظيمى فقط بهدف ضبط األسواق وتابع «معظم السالسل التجارية واملحالت كانت تلتزم بالفعل قبل صدور القرار باألعالن عن األسعار».

وقــال إن السوق املصرى ميتلك مقومات جذب االستثمارا­ت من حيث الكثافة السكانية والـــقـــ­وى الـشـرائـي­ـة بـجـانـب وجـــود العمالة املدربة إال أن هناك معوقات فى االستثمار بصفة عامة تتمثل فى عدم توافر األراضـى للمستثمرين.

 ??  ??
 ??  ?? طارق مدكور
طارق مدكور

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt