Al Borsa

انخفاض الطلب يهبط بطن «األعالف» بين 200 300و جنيهًا

- كتب ــ سليم حسن:

تراجعت أسعار األعالف بقيمة تتراوح بني 200 300و جنيه فى الطن، منذ بداية األسبوع اجلارى نتيجة تراجع الطلب عليها، كانت قد كسبتها قبل 10 أيام.

قـــال أنـــور الـعـبـد، رئــيــس شــركــة األهـــرام للدواجن، إن أسعار األعالف تراجعت لتتراوح بني 6950 جنيًها فى املتوسط مقابل 7250 جنيًها االسبوع املاضى.

أوضــــح الــعــبــ­د، أن الــتــراج­ــع جـــاء نتيجة انخفاض الطلب فى الفترة األخيرة على أثر الزيادة الكبيرة التى طرأت على األسعار قبل أسابيع.

أشار إلى أن السعر تراجع محلًيا فقط، رغم استقرار أسعار اخلامات فى بورصة شيكاجو للحبوب منذ بداية مارس اجلارى.

وبلغت أسعار مدخالت اإلنتاج محلًيا، 3800 جنيه فى الطن من الــذرة الصفراء، 8800و جنيه فى الطن من فول الصويا، وجاءت آخر زيادة فى الذرة مع بداية الشهر احلالى بقيمة 100 جنيه فى الطن، والصويا بقيمة 400 جنيه فى الطن بعد ارتفاع األسعار العاملية بقيمة 6 دوالرات فى طن الذرة ليسجل 191 دوالًرا، و02 دوالًرا فى الصويا ليرتفع إلى 400 دوالر فى الطن.

أضاف محمد عبدالتواب، وكيل لعدة مصانع أعــالف، إن طلبات جتـار التجزئة انخفضت الفترة املاضية بنسبة تتراوح بني 15 .%20و

أوضـــح أن تــراجــع األســـعــ­ـار خـــالل األيـــام احلالية غير ٌمرضى، خاصة أن أسعار الكتاكيت ارتفع بقيمة جنيهات لتتراوح بني 7 7.5و جنيه (عمر يوم)، ما يرفع تكاليف اإلنتاج فى صناعة الدواجن.

وقال ماجد عثمان، مربى دواجن، إن خفض تكاليف الصناعة يحتاج مزيًدا من اجلهود بني شركات صناعة األعالف واحلكومة، وتخصيص مساحات لزراعة الــذرة وفـول الصويا محلًيا بدالً من االستيراد.

أشار إلى أن صناعة الدواجن متر بظروف صعبة فى الفترة احلالية، وارتفعت األسعار مؤخراً إلى 26 جنيًها فى الكيلو من املزرعة، والفترة املقبلة رمبا تشهد زيــادات أخـرى فى حالة تراجع املعروض أو ارتفاع الطلب.

 ??  ?? أنور العبد
أنور العبد
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt