Al Borsa

الحكومة تخطط لتطوير «المطابع اﻷميرية»

- كتبت- ريم حسام ومحمد عز الدين:

تعتزم وزارة التجارة والصناعة تفعيل وتطوير دور هيئة املطابع األميرية لتتواكب مع املتغيرات العاملية، باعتبارها أقدم جهة حكومية فى مجال الطباعة.

قال طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إن الطباعة قطاع حيوى يخدم مختلف القطاعات الصناعية واإلنتاجية، ولذلك تسعى الــوزارة إلى رفع مستوى األداء بالهيئة، ما ينعكس بشكل إيجابى على العائد من االستثمار.

وأضـــاف فـى كلمة ألقاها نيابة عنه، ياسر املغربى، مستشار الوزير للمشروعات القومية، على هامش احتفال الهيئة مبرور 60 عاماً على إصدار العدد األول من اجلريدة الرسمية، وتدشني أحدث ماكينتني للطباعة الرقمية.

وقال عماد فوزى، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمطابع األميرية، إن الهيئة حققت إجنــــازا­ت خــالل الــعــام املـاضـى، منها بروتوكول تعاون مع مشيخة األزهر الشريف لطباعة الكتب التعليمية جلميع املـراحـل الـدراسـيـ­ة، والتعاون مع املركز القومى للترجمة لتنفيذ مطبوعات املركز.

وأضــاف أن الهيئة تعمل على تطوير بوابتها اإللكتروني­ة فى إطــار بروتوكول وقــعــتــ­ه وزارتـــــ­ـى الـــتـــج­ـــارة والــصــنـ­ـاعــة واالتصاالت لتقدمي خدمات متطورة من خالل البوابة اإللكتروني­ة، وفًقا جلدول زمنى يتم تنفيذه على مرحلتني.

كما وّقعت بروتوكولى تعاون مع شركة الورق األهلية لتصنيع الورق إلعادة تدوير القصاصة الناجتة عن األنشطة التشغيلية للهيئة، وتوفير الورق للهيئة بأسعار مناسبة، والثانى مع «راكتا» للورق، إلعادة تدوير الدشت الناجت عن األنشطة التشغيلية للهيئة.

وأكـد أن الهيئة قامت بتركيب محطة طاقة شمسية بقوة 50 كيلووات لترشيد استهالك الطاقة الكهربائية للهيئة ملسايرة التطور العاملى فى مجال الطباعة.

وتعاونت املطابع األميرية مع شركة العبور للبويات «باكني» إلنتاج حبر حـرارى وحبر مؤمن يكشف عنه باألشعة فوق البنفسجية الستخدامه فى املطبوعات احلكومية ذات القيمة.

وزودت الهيئة مطابعها مباكينات رقمية، وتتعاقد على ماكينات إلنتاج مطبوعات املكفوفني بطريقة «برايل»، بجانب دراسات إدخال منتجات جديدة وزيادة مساهمة الهيئة فى تطوير صناعة الطباعة بالتعاون مع غرفة صناعة الطباعة والتعبئة والتغليف».

 ??  ?? طارق قابيل
طارق قابيل
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt