Al Borsa

السيسى يؤكد أهمية تطبيق منظومة التأمين الصحى لحل مشكالت القطاع

-

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس الثالثاء، مع كل من املهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الــوزراء، والدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان، وعمرو اجلارحى وزير املالية، باإلضافة إلى الدكتور محمد معيط نائب وزير املالية لشئون اخلزانة العامة.

وصرح السفير بسام راضى املتحدث الرسمى باسم رئاسة اجلمهورية، بأن وزير الصحة استعرض آخر املستجدات اخلاصة بإطالق منظومة التأمني الصحى الشامل اجلديدة، خاصة االستعدادا­ت اجلارية للبدء فى تطبيقها مبحافظة بورسعيد، حيث عرض الوزير مشروع الالئحة التنفيذية التى مت إعدادها لقانون التأمني الصحى الشامل.

وتناول الدكتور أحمد عماد الدين اخلطوات التى تتم حالياً لتجهيز وميكنة وحدات الرعاية الصحية األولية مبحافظة بورسعيد والبالغ عددها 22 وحدة، إلى جانب املستشفيات متهيداً لتطبيق منظومة التأمني الصحى اجلديدة مبنتصف العام احلالي، مشيراً إلى أنه جار تطوير حوالى 10 مستشفيات فى وقت واحد.

وأضاف املتحدث الرسمى، أن وزير الصحة أوضح أنه من املخطط إقامة فروع للهيئة العامة للتأمني الصحى االجتماعى الشامل بجميع املحافظات، على أن يكون مقرها الرئيسى بالعاصمة اإلداريـة اجلديدة، مع توفير مقر مؤقت لها بالقاهرة إلى حني نقلها للعاصمة اجلديدة.

وأشـار وزير الصحة إلى استخدام آلية تكنولوجية متطورة عند تطبيق منظومة التأمني اجلـديـدة، وذلـك بــدءاً من تسجيل قواعد بيانات أهالى املحافظة واستقبال املرضى وحتويلهم إلى األطباء واملستشفيا­ت وإرسال املطالبات املالية.

وذكر السفير بسام راضي، أن الرئيس أكد خالل االجتماع أهمية أن يؤدى تطبيق منظومة التأمني الصحى الشامل اجلديدة إلى حل املشكالت التى ظل يعانى منها قطاع الصحة، وأن متثل املنظومة اجلديدة بداية حقيقية إلصالح هذا القطاع احليوى بشكل شامل، وأن ُحتقق نقلة نوعية فى جودة اخلدمة والرعاية الطبية املقدمة للمواطنني، وذلك على أساس علمى ووفقاً للمعايير العاملية.

كما وجه بأن تشمل املنظومة اجلديدة اآلليات الالزمة لعملية التقييم واملتابعة الـدوريـة جلــودة اخلـدمـات الطبية املقدمة املواطنني مبا يضمن استدامتها.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt