Al Borsa

‪»Pay Me«‬ للدفع اإللكترونى تستهدف 20 مليون جنيه تحصيالت بنهاية 2018

العشرى: نفاوض 4 مستثمرين لبيع %10 من أسهم الشركة مقابل 5 ماليني جنيه تقديم خدمات التحصيل لشركات األغذية والوصول لـ 1000 تاجر العام الحاىل

- كتب – كريم صالح:

تستهدف شركة ‪»Pay Me«‬ للمدفوعات اإللكتروني­ة، 20 مليون جنيه تحصيالت بنهاية ،2018 بجانب التعاقد مع 1000 تاجر.

وتتفاوض الشركة، مع 4 مستثمرين لبيع %10 من أسهمها مقابل 5 ماليين جنيه. كما تخطط لتقديم خدمات الدفع اإللكترونى لشركات األغذية مع نهاية .2018

قــال مـــراد الـعـشـرى، الـرئـيـس التنفيذى للشركة، إنـه مت تأسيس ‪»Pay Me«‬ أوائـل 2016 وبـــدأت العمل فعلياً يونيو ،2017

والهدف من إنشائها تقدمي خدمات الدفع اإللكترونى عن طريق «املوبايل».

وأضاف: «خال 10 أشهر عمل منذ يونيو املاضى وحتى اآلن، مت التعاقد مع 150 تاجراً من الشركات الصغيرة واملتوسطة، يقدمون خـدمـاتـهـ­م لنحو 6 آالف عـمـيـل»، متوقعاً الوصول إلى 1000 تاجر آخر بنهاية العام احلالى.

أشـــار إلــى أن الـشـركـات الـتـى يـقـدم لها خـدمـات الـدفـع اإللكترونى متخصصة فى مجاالت «التعليم» و«السياحة» و«السوفت وير».

وبلغ اجمالى حتصيات الشركة قرابة 2

مليون جنيه، فى حني تعتزم الوصول إلى 20 مليون جنيه بنهاية 2018 بالتزامن مع زيادة عــدد التجار واالنـتـشـ­ار جغرافيا وانضمام شركات األغذية إلى منظومة العمل.

كشف العشري، أن ‪»Pay Me«‬ تستهدف تخطى حاجز املليون جنيه حتصيات شهرية خـال الفترة املقبلة، إذ يتم حتصيل قرابة 400 ألف جنيه حالياً.

أضـاف أن شركته حصلت على ترخيص تقدمي خدمات الدفع عبر املوبايل من البنك املركزى املصرى، كما أنها فى بداية عملها وقـعـت شــراكــة مــع الـبـنـك األهــلــى لتسهيل عمليات الدفع على التجار والعماء الذين تتعاقد معهم.

أضاف أن ‪»Pay Me«‬ تقدم مجموعة من اخلدمات واملنتجات، ومنها إمكانية الدفع «أون الين» من خال املوبايل، أو الدفع عن طريق املوقع اإللكترونى اخلاص بالشركة.

وتتيح املـنـصـة، تـقـدمي خـدمـة PayME« »Store وهى عبارة عن منصة لتلقى مدفوعات عماء الشركات عبر اإلنترنت دون احلاجة إلـى موقع ويــب، أو تطبيق جــوال، أو تكلفة مقدمة، أو أى اتفاقيات تعاقدية خاصة.

وأكــــد أن تـطـبـيـق ،»PayME« يسمح للعماء بالدفع الــفــورى دون احلـاجـة إلى اسـتـخـدام بطاقاتهم االئتمانية. كما يتيح التطبيق لشركات البيع بقطاع التجزئة، قبول الدفعات الرقمية دون احلاجة إلى أى جهاز يستخدم رمــوز »QR« التى ميكن لعمائها مسحها ضوئًيا.

أعلن العشري، أن الشركة تتفاوض حالياً مـع 4 مستثمرين (بـنـوك وشـركـات خاصة) جلذب متويات بقيمة 5 مايني جنيه، مقابل احلصول على %10 من أسهم الشركة.

ووصـلـت القيمة السوقية للشركة، إلى 50 مليون جنيه فى الوقت احلالى، واصفا نسبة الـ ،%10 بأنها جيدة وليست صغيرة، خصوصا وأنها ستتحول إلى شركة مساهمة مصرية مع تنفيذ عملية االستحواذ.

ولفت إلى أن ظهور شركات جديدة تعمل فى مجال املدفوعات اإللكتروني­ة، أمر وارد نتيجة زيــادة معدالت منو هـذا الـسـوق، وتضاعف حجم العمليات اإللكتروني­ة والتحصيات سواء عن طريق املوبايل أو بـ»الكريديت كارد« أو التجار.

أضـاف أن اخلطة االستراتيج­ية للشركة خـــال الــفــتــ­رة املـقـبـلـ­ة هــو إتــاحــة احلـلـول التكنولوجي­ة للدفع اإللكترونى الحتياجات املواطن بشكل كبير وليست الترفيهية فقط.

وتوقع العشري، حتقيق طفرة كبيرة فى مـجـال املــدفــو­عــات اإللـكـتـر­ونـيـة للشركات العاملة والــســوق ككل خــال عـامـى 2018 ،2019و خصوصا مع تزايد معدالت الدفع بـ»الكريدت كارد«.

أضـــاف أن %70 مــن الـعـمـاء يدفعون التحصيات بــ«الـكـريـدي­ـت كــــارد»، %30و منها «كـــاش»، وهــذا مؤشر جيد فـى مجال املدفوعات اإللكتروني­ة.

ونوه إلى أن املجلس القومى للمدفوعات سـوف يدعم سـوق الدفع اإللكترونى خال السنوات املقبلة، إذ سيوفر تشريعات تخدم هذا القطاع وإتاحة املزيد من فرص العمل.

وأوضح أن زيادة عدد شركات املدفوعات اإللكتروني­ة فى السوق املصرى سيخدم عملية املنافسة واحلفاظ على تقدمي أفضل خدمات للعميل.

وبني أن البنك املركزى سهل عملية احلصول على تراخيص العمل للشركات خال الفترة املاضية، مع احلرص على تقدميه تشريعات تساهم فى دعم سوق املدفوعات اإللكتروني­ة.

 ??  ?? مراد العشرى تصوير: محمود فكرى
مراد العشرى تصوير: محمود فكرى
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt