«الرقابة المالية» تدرس مع «المركزى» التأمين على المعامالت البنكية

Alborsa Newspaper - - الصفحة الأمامية - كتب - محمد عزب:

تدرس الهيئة العامة للرقابة املالية التأمني على املعامالت املالية البنكية ضد املخاطر الـسـيـبـريـانـيـة املـرتـبـطـة بــأعــمــال القرصنة اإللكترونية.

وقال محمد عمران رئيس الهيئة، إن جلنة مشكلة من الهيئة والبنك املركزى تدرس حالياً آليات وطــرق التأمني على هـذه النوعية من املخاطر.

ويعمل القطاع املصرفى على التوسع فى اخلدمات اإللكترونية، وسمح البنك املركزى للبنوك بتقدمي املــزيــد مــن اخلــدمــات عبر اإلنترنت مثل اإلنترنت البنكى واملوبايل البنكى واملحافظ اإللكترونية، بــدأت بعض البنوك فى خوض جتارب التعامل مع البيانات كبيرة احلجم وزيـــادة االعـتـمـاد على التكنولوجيا املالية.

على صعيد آخر، أضاف عمران، أنه يجرى حالياً االتفاق مع احتاد الشركات على قواعد املساهمة وطبيعة التغطية التى سيتم تقدميها لعمالء الشركات عبر صندوق حملة الوثائق املزمع تأسيسه فى غضون الشهور املقبلة، متوقعا تفعيل الصندوق قبل نهاية العام احلالى.

وذكر أن الهيئة بصدد طرح مناقصة عاملية العام احلالى لتصميم أول جدول حياة اكتوارى فـى مصر وفـقـا ملعايير دولـيـة لتلبية حاجة السوق املصرى.

قال عمران، إن الهيئة تسعى حالياً إلمتام الربط اليكترونى مع شركات التأمني بهدف استخدام التكنولوجيا فى العمليات الرقابية وتوفير البيانات بشكل حلـظـى، فـضـًال عن إعـــداد قائمة بيانات تساعد الـشـركـات فى إجراء عمليات االستعالم عن العمالء.

محمد عمران

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.