سياحيون يتوقعون العودة فى الشتاء

«الشاعر»: ال يوجد سبب لتأجيل استئناف «الشارتر».. ونحتاج لضغط سياىس «الزيات»: ارتفاع أسعار املقاصد السياحية يصب فى صالح مصر

Alborsa Newspaper - - تقارير -

توقع متعاملون فى القطاع السياحى، بدء عودة السياحة الروسية، منتصف العام اجلارى، بعد حوالى 3 سنوات من توقف الطيران املباشر بني مصر وروسيا، على أن يرتفع اإلقبال خالل املوسم الشتوى املقبل.

وقـــال حـسـام الـشـاعـر، رئـيـس شـركـة «بلو سـكـاى»، وكيل شركة «تـومـاس كــوك»، إنـه من املتوقع اإلعالن عن بدء عودة السياحة الروسية، خالل الشهر املقبل؛ حيث ال يوجد سبب واضح للتأجيل.

ويرى «الشاعر»، أن استضافة روسيا بطولة كــأس الـعـالـم يونيو املقبل سـتـؤدى إلــى سفر الكثير من املواطنني الروس للمقاصد السياحَّية املختلفة، خاصة الراغبني فى عدم احلضور، كما أن األسعار فى روسيا سترتفع بشكل كبير ال ميكن جلميع املواطنني حتمله.

أضـاف أن اإلشغاالت احلالية فى الغردقة ال تقل عن ،%70 ما يعنى أن عـودة السياحة الروسية ستؤدى لوجود ضغط على الفنادق، وسيضطر منظمو الرحالت للتوجه إلى مقاصد أخرى.

أوضــح أن مصر يجب أن متــارس ضغوطاً سياسية على روسيا؛ إلعـادة رحـالت الشارتر مـرة أخـــرى، بعد تنفيذ مصر جميع املطالب الروسية لتأمني املطارات.

وتوقع إلهامى الزيات، الرئيس السابق الحتاد الغرف السياحية، اإلعالن عن عودة السياحة الروسية خالل شهرين، بينما ستعود األعداد فعلياً خــالل أكـتـوبـر املـقـبـل، مـع نهاية فصل الصيف، وبداية الشتاء.

وقـال إن تعاقدات املوسم الصيفى احلالى انتهت سواء من حيث الفنادق أو الطائرات، كما أن استضافة روسيا كأس العالم ستلغى إجازات نسبة كبيرة مـن املواطنني الـــروس فـى جميع املـجـاالت، وهــؤالء املواطنون هم املستهدفون فى القدوم ملصر؛ حيث تستقبل مصر الطبقة املتوسطة من الروس.

أضاف، «من املتوقع عودة السياحة الروسية بأعداد كبيرة، خاصة مع وجود رغبة من الروس فى القدوم ملصر؛ بسبب ارتفاع األسعار فى تركيا والـيـونـان، وطـــول املسافة عند السفر للمغرب وتونس».

أشــار إلـى صعوبة التوقع الدقيق لأعداد املحتمل قدومها إلــى مصر، مـع بـدايـة عـودة السياح الروس مرة أخرى.

واتفق معه هشام على، رئيس جلنة السياحة بجمعية مستثمرى جنوب سيناء، وقال إن عودة السياحة الروسية ستكون مـع بـدايـة الشتاء املقبل.

شدد على أن نوعية املواطنني الـروس التى تأتى ملصر مهتمة بالبقاء فى روسيا أثناء إقامة فعاليات كأس العالم لزيادة دخلهم.

أشار «على» إلى أن سياسة العرض والطلب هى التى ستحكم السوق فى الفترة املقبلة من حيث األسـعـار، واخلـدمـات مع ارتفاع اإلقبال بعودة الروس.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.