Al Borsa

االنتهاء من تطوير مستشفيات بورسعيد الحكومية المشاركة فى المنظومة ديسمبر المقبل

معيط لـ« :» مليارا جنيه تكلفة تشغيل املنظومة باملحافظة.. وملتزمون بتوفري كامل تكاليف التطوير

-

تنتهى وزارة الصحة والسكان، من تطوير جميع الوحدات الصحية واملستشفيا­ت املقرر مشاركتها فـى تطبيق منظومة التأمني الصحى الشامل مبحافظة بورسعيد، خالل شهر ديسمبر املقبل.

وقالت الدكتورة هالة زايــد، وزيــرة الصحة، أمـــس األحــــد، عـلـى هـامـش تفقدها عـــدد من مستشفيات املحافظة املشاركة فى املنظومة، إن األعمال اإلنشائية لتلك املبانى (مستشفيات ووحــدات صحية) سيتم استالمها من اجلهات املنفذة قبل نهاية العام اجلارى.

وأضـافـت زايــد، إن املنشآت الصحية سيتم تطويرها بأعلى مستويات اجلودة العاملية، خاصة أن الدولة حترص على تقدمي خدمة طبية مناسبة للمواطنني.

وتفقدت وزيـــرة الصحة األعـمـال اإلنشائية والتجهيزات للمبنى اإلدارى التأمني الصحى اجلديد، ومستشفيات بورسعيد العام، وأطفال النصر لعالج األورام، والتضامن التخصصى التابع للتأمني الصحى، والنساء والوالدة التخصصى.

أوضحت زايد، أن معدالت اإلجناز فى تنفيذ جميع املنشآت الطبية تسير بشكل جيد، فيما عدا مستشفى بور فؤاد، والتى تواجه بعد التحديات فـى مـعـدالت التنفيذ جــار حلها مـع الشركات املنفذة لتسليم املبنى وفقاً للمواعيد املحددة.

وأكدت زايد، أن هناك فرقاً من الوزارة تتابع معدالت التنفيذ فى جميع املنشآت الطبية، وإن زيارتها للمحافظة تستهدف متابعة نسب اإلجناز، وتــقــدمي جميع الــدعــم لـالنـتـهـ­اء فــى املـواعـيـ­د املحددة.

وذكـرت أن هناك أكثر من 200 طبيب أسرة تـقـدم للعمل فــى املـنـظـوم­ـة اجلــديــد­ة للتأمني الصحى، وأن الــوزارة أوفـدت فريق من األطباء إلـــى إجنـلـتـرا إلمـكـانـي­ـة إجــــراء تــدريــب جلميع القوى البشرية املقرر عملها فى منشآت التأمني اجلديدة.

وأوضـحـت: «سيتم إرســال عـدد من األطباء إلى إجنلترا للتدريب لفترة تتراوح من أسبوعني لثالثة، كما سيتم استقدام فرق من إجنلترا ملصر لتدريب القوى البشرية، كما سيتم بحث فكرة التدريب أون الين، فضًال عن وضع تدريب على أعلى مستوى للتمريض.. هدفنا أن جميع القوى البشرية يتم االنتهاء من تدريبها خالل شهر مايو القادم».

وأشـــارت زايـــد إلــى أن محافظة بورسعيد ستشهد طفرة طبية غير مسبوقة خالل العام القادم تليق باملواطن املصرى، وذكرت الوزيرة، أن منظومة التأمني الصحى الشامل اجلديد انطلقت بالفعل منذ إعالن الرئيس عبدالفتاح السيسى عن البدء فى تنفيذ املنظومة مطلع يوليو املاضى.

وقالت إن الوزارة بالتزامن مع تطبيق املنظومة تواصل تنفيذ مبادرة الرئيس السيسى بالقضاء على قوائم انتظار مرضى اجلراحات العاجلة، والتى حققت إجنــازات فاقت املـعـدالت، األمر الذى وجه به رئيس اجلمهورية باالستمرار فى املبادرة ملدة 3 سنوات ملنع تراكم قوائم جديدة.

وأضافت أنه من ضمن حزمة مشروع التأمني الصحى اجلديد، إطـالق مبادرة الرئيس ألكبر عملية مسح طبى شامل لفيروس «سى» واألمراض غير السارية واملقرر إطالقها فى أكتوبر القادم.

وقـــال الـدكـتـور محمد معيط، وزيـــر املالية لــ«الـبـورصـة»، إن احلكومة ملتزمة بتوفير كل التكاليف االستثماري­ة لتطبيق املنظومة مبحافظة بورسيعد فى أسرع وقت ممكن تنفيذاً للتكليفات الرئاسية.

وقــدر معيط تكلفة تشغيل منظومة التأمني الصحى ببورسعيد مبليارى جنيه، سيتم تدبيرها من عوائد النظام (اشتراكات وضرائب) إضافة إلى مخصصاتها فى املوازنة العامة للدولة.

 ??  ?? هالة زايد
هالة زايد
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt