Al Borsa

«ايجيترانس» تحقق تراجًعا فى صافى األرباح بنسبة %59.5 النصف األول

- كتبت - سميرة سعيد:

تراجعت إيــرادات الشركة املصرية خلدمات النقل والتجارة «ايجيترانس»، خـالل النصف األول من 2018 بنسبة %45 مع منو فى األعمال املعتادة للشركة.

قالت عبير لهيطة رئيس مجلس إدارة الشركة، إن الـنـصـف األول مــن الــعــام اجلــــارى سجلت اإليـــراد­ات 124.1 مليون جنيه، نتيجة تناقص عدد املشروعات العمالقة، إال أن هذا التراجع قد مت تعديله عن طريق بعض التحسن فى إيـــــراد­ات قـطـاعـات األعـمـال املعتادة، مبا فى ذلك الشحن الــبــحــ­رى واجلــــوى واملـنـاطـ­ق احلرة.

تـراجـع صـافـى الـربـح بعد الــضــرائ­ــب بـنـسـبـة %59.5 ليسجل 25 مليون جنيه مقابل 61.6 مليون جنيه.

وبررت لهيطة، التراجع إلى هبوط أربــاح أسعار الصرف بنسبة %92.6 لتصل إلـى 0.32 مليون جنيه، وأشــارت إلـى حتقيق زيــادة فى صافى إيـــرادات الفوائد بنسبة %141.4 مع انخفاض املخصصات بنسبة %70 لتصل إلى 2.7 مليون جنيه.

وتـراجـعـت إيــــرادا­ت املصرية ألعـمـال النقل الفنى (ايتال) التى تقوم بتنفيذ عمليات النقل املتخصص للطرود ذات األوزان واألبـعـاد غير التقليدية فى املشروعات باإلضافة لعملياتها التشغيلية املعتادة، بنسبة %69.2 مقارنة بنفس الفترة من ،2017 لتصل إلى 10.4 مليون جنيه، وهو ما يتوافق مع توقعات موازنة الشركة لعام .2018

وانخفض صافى الربح بعد الضرائب إلى 3.3 مليون جنيه مقارنة 19.2ـب مليون جنيه خالل النصف األول من العام السابق، كنتيجة مباشرة لغياب املشروعات العمالقة، وارتفاع املصروفات البيعية والعمومية واإلدارية التى بلغت 2.2 مليون جنيه. وسـجـلـت إيـجـيـتـر­انـس حلـلـول املـسـتـود­عـات املـــتـــ­خـــصـــصـ­ــة فــــى تــخــزيــ­ن وتـنـظـيـف وإصــــالح حــاويــات األيـــــز­و تـــانـــك، تـــراجـــ­عـــاً فى صافى الـربـح بعد الضرائب بنسبة %19.1 ليصل إلـى 175 ألف دوالر خالل النصف األول من ،2018 مقارنة بـ 216

ألف دوالر خالل النصف األول مـن ،2017 نتيجة انخفاض اإليرادات بنسبة %6.6 والتى بلغت 0.461 مليون دوالر.

وقالت لهيطة إن عام 2018

شــهــد عـــــدداً مـــن املـحـطـات االستراتيج­ية املهمة للشركة، حـيـث مت تـوقـيـع عـقـد جديد ملحطتى غرب القاهرة والوليدية بأسيوط لتوليد الكهرباء بإيرادات متوقعة تصل إلى 40 مليون جنيه.

ومـــن املـتـوقـع أن ينطلق الـعـمـل فــى هذين املشروعني خالل الربع الثالث من العام احلالي، حيث ميتد العمل فيهما ملـدة 6 أشهر، وخالل تلك الفترة تتولى ايجيترانس كل أعمال النقل واخلـــدمـ­ــات اللوجيستية وخــدمــات التركيب باملحطتني.

 ??  ?? عبير لهيطة
عبير لهيطة
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt