Al Borsa

مليون جنيه استثمارات جديدة لـ«األمل للمنسوجات الطبية»

-

تـــســـتـ­ــهـــدف شـــركـــة األمــــــ­ل لــصــنــا­عــة المنسوجات الطبية، إضـافـة خـط إنتاج جديد بتكلفة استثمارية 62 مليون جنيه، إلنتاج نوع جديد من األقمشة الطبية غير المنسوجة المستخدمة داخل غرف العناية المركزة.

قــال المهندس عـــادل إبـراهـيـم، رئيس مجلس اإلدارة، إن الـشـركـة تـعـاقـدت مع شركات أوروبـيـة لشراء خط إنتاج جديد بقيمة 62 مليون جنيه، سيصل مصر فى غضون ثالثة أشهر كحد أقصى.

أضـــاف إبــراهــي­ــم، أن «األمـــــل»، تمتلك مصنعين بالمنطقة الصناعية في مدينة السادات على مساحة 5 آالف متر مربع، وبتكلفة استثمارية 100 مليون جنيه.

وتقدر الطاقة اإلنتاجية للخط الجديد، بنحو 15 طناً يومًيا، فى حين تبلغ الطاقة اإلنتاجية الكلية للمصنعين 25 طنا يومًيا.

وقــــدر إبـــراهــ­ـيـــم، مـبـيـعـات الــشــركـ­ـة بـ 06مليون جنيه مستهدًفا زيادتها إلـى 80 مليون جنيه بنهاية العام الحالى عن طريق فتح أسـواق تصديرية جديدة فى عدد من الــدول العربية، وتنفيذ الخطة التطويرية للشركة التي بدأتها العام الماضي وهى رفع كفاءة خطوط اإلنتاج الحالية.

أوضح أن الشركة تطرح %60 من اإلنتاج لصالح السوق المحلى، %40و يتم تصديرها إلى عدد من الدول اإلفريقية وهي السودان وإثيوبيا ونيجيريا.

وتـــأســـ­ســـت شـــركـــة األمــــــ­ل لــصــنــا­عــة المنسوجات الطبية عـام 2010 برأسمال 20 مليون جنيه، وكانت الشركة تطرح %90 من اإلنتاج للسوق المحلى فى بدايتها، لكن تعدد الشركات العاملة فى القطاع داخل الـسـوق المحلى، دفــع إدارة الـشـركـة إلى تغيير خريطة إنتاجها متجهة إلى األسواق التصديرية لتضمن االستمرار.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt