Al Borsa

«الوسام باك» ترفع استثماراته­ا لـ022 مليون جنيه نهاية 2019

-

تستهدف شركة «الوسام باك» لتصنيع ورق الكرتون، زيــادة استثماراته­ا إلى 220 مليون جنيه نهاية 2019 مقابل 180 مليون جنيه استثمارات حالية.

قـال المهندس صبحى مشرف رئيس الشركة، إن الزيادة المستهدفة فى استثمارات الشركة نتيجة إضافة خط جديد إلنتاج نوعية من الورق المقوي وورق الكرتون، وهو «الويت توب» ذو الوجهين (وجه رمـادى وأبيض)، ومن المقرر أن يبدأ طرح إنتاجه منتصف العام المقبل.

وتمتلك الشركة مصنعين بالمنطقة الصناعية في مدينة الــســادا­ت على مساحة 40 ألــف مـتـر، وتضم 4خطوط إنتاج باستثمارات حالية تقدر بـ081 مليون جنيه.

قــال مشرف لــ «الــبــورص­ــة»، إن الطاقة اإلنتاجية الحالية لـ «الـوسـام» تقدر بـ051 طناً يومًيا، متوقعاً وصولها إلى 200 طن يومًيا بحلول ،2020 عند تشغيل الخط الجديد واستكمال الخطة التطويرية للشركة التى بدأت تنفيذها عام .2016

أضاف أن الشركة تخطط لتصدير %10 من إنتاجها إلى السعودية والعراق لتوفير عملة صعبة تستطيع من خاللها شراء قطع غيار لرفع كفاءة اآلالت، والمعدات.

ولفت مشرف، إلى أن «الـوسـام» تطرح %100 من إنتاجها لصالح السوق المحلى بتعاقدها مع عدد من شركات التعبئة والتغليف منها أمريكانا، وعبور الند، ويونيفرسال، والشركة الكندية للكرتون.

وأشار إلى أن التغيرات االقتصادية التى نتجت عن قرار التعويم عام ،2016 دفعت الشركة إلى رفع السعر النهائى للمنتج بنسبة .%30

ويسعى مشرف فى الفترة الحالية إلى تنويع األنشطة االستثماري­ة.

أضـاف: «ضخت الشركة استثمارات جديدة بقيمة 120 مليون جنيه فى قطاع المواد الغذائية إلقامة مصنع سيتى فودز للمواد الغذائية بالمنطقة الصناعية بمدينة السادات على مساحة 13 ألف متر مربع».

وأوضـــح أن الـمـشـروع ينفذ حالًيا بالمشاركة مع مستثمرين محليين، فى حين أن فكرة إنشائه تقوم على التصدير، إذ أن الشركة ستطرح %20 من اإلنتاج فى السوق المحلى الختباره ومعرفة مدى اإلقبال على هذا المنتج للتوسع وإنشاء مصنع للسوق المحلى.

وينتج المصنع عدداً من األصناف من البطاطس وهى البطاطس نصف الجاهزة، والسناكس، وبودرة البطاطس المستخدمة فى عملية التحمير.

وقـــدر الطاقة اإلنتاجية للمشروع بـ3 أطـنـان فى الساعة، متوقًعا أن تصل إلـى 5 أطنان وهـى الطاقة القصوى لـه، حـال االنتشار والمشاركة فى المعارض الخارجية.

قال مشرف، إن الشركة حصلت على وحدة صناعية من المجمعات الجاهزة بمدينة السادات إلقامة مشروع لتشكيل المعادن بقيمة استثمارية 50 مليون جنيه.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt