Al Borsa

المدابغ تبحث أسعار المياه مع «القاهرة لالستثمار والتطوير العقارى»

- كتب ــ أحمد صبرى:

يعقد أصحاب املدابغ مبدينة الروبيكى للجلود، اجتماًعا مـع شركة الـقـاهـرة لالستثمار والتطوير العمرانى والصناعى، األسبوع املقبل، لالتفاق على سعر نهائى للمتر مكعب من املياه، للمدابغ.

قــال محمد مــهــران، عضو مجلس إدارة غرفة دباغة اجللود باحتاد الصناعات، إن املدابغ ستطالب بأن يتراوح السعر بني 3.5 ـ 4.5 جنيه للمتر مكعب، مضيفاً أن الشركة اقترحت 5 ـ 5.5 جنيه، على هامش االجتماع الذى عقد بني الطرفني قبل نحو أسبوعني، لكن االقتراح رفضه أصحاب املدابغ.

وتدير شركة القاهرة لالستثمار والتطوير العمرانى والصناعى مدينة الروبيكى للجلود.

طالب مهران، احلكومة بخفض سعر املياه للمدابغ دعًما للصناعة املحلية، ولكى ال يؤثر ارتفاع التكلفة على سعر املنتجات فى النهاية، ورفعت احلكومة أسعار املياه للقطاع الصناعى، يونيو املاضى، بنسبة تصل إلى ،%35.8 من 3.35 جنيه إلى 4.55 جنيه للمتر املكعب، فى إطار خطتها لتحرير أسعار املياه.

وتدعم احلكومة، الشركة القابضة ملياه الشرب والصرف الصحي بـ 2 مليار جنيه لتعويض الفارق بني إيراداتها التى تبلغ 15 مليار جنيه ومصروفاتها التى تصل إلى 17 مليار جنيه، بحسب الشركة.

أشار مهران، الذي ميلك مدبغة «فابريقة» لدباغة اجللود، إنه يجب احتساب املياه بنفس سعر القطاع الصناعى على أقل تقدير، إذا لم تتم املوافقة على اخلفض عند 4.5 جنيه للمتر.

ولفت إلى أن املدابغ تكبدت مبالغ مالية كبيرة جراء جتهيز املدابغ بعد النقل من منطقة مجرى العيون، وبعد قرار زيادة أسعار املياه والكهرباء على القطاع الصناعى مطلع العام املالى اجلارى، مما سيساهم فى زيادة األعباء على املدابغ.

وقال حمدى حرب، عضو مجلس إدارة غرفة دباغة اجللود باحتاد الصناعات، إن املدابغ لم حتاسب على فواتير املياه منذ بدء التشغيل العام املاضى.

أضاف أن احلكومة يجب أن تضع فى االعتبار أن املدابغ من أكثر القطاعات الصناعية استهالًكا للمياه، عند وضع تسعيرة املتر مكعب.

وقـــال أحـمـد زكــى اجلــبــاس، نـائـب رئـيـس غرفة دباغة اجللود، رئيس الشركة املصرية األملانية لدباغة اجللود، إن الشركة أخبرتهم على هامش اجتماعها باملدابغ أن مديونياتها لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بلغت نحو 17 مليون جنيه منذ بدء تشغيل املدينة.

وأضاف أن كل مدبغة ستدفع قيمة الفاتورة اخلاصة بها وفًقا لقراءة العدادات التى مت تركيبها وقت بناء املدابغ، عقب االتفاق على سعر نهائى للمتر مكعب.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt