Al Borsa

3 تحالفات عالمية تطلب التأهيل لمزايدة إدارة خدمات «المتحف الكبير»

«اآلثار» تغلق باب التقديم عصر اليوم.. وتراهن عىل الساعات األخرية لتلقى طلبات جديدة

- كتب- مصطفى فهمى وبسمة رجب:

تغلق وزارة اآلثار، عصر اليوم (الثالثاء)، بـاب تلقى طلبات التأهيل للمشاركة فى مزايدة إدارة وتشغيل الخدمات بالمتحف المصرى الكبير.

وقالت مصادر حكومية لـ«البورصة»، إن إدارة المتحف الكبير تلقت 3 طلبات رسمية فقط من تحالفات مصرية عالمية للتأهل لمزايدة إدارة المتحف، قبل انتهاء مدة تلقى طلبات التأهيل بنحو 8 ساعات فقط.

وتوقعت المصادر زيــادة عدد الطلبات الرسمية للمشاركة فــى التأهيل خالل الساعات السابقة لغلق باب تلقى الطلبات، استناداً إلى ما تلقته الوزارة من استفسارات عن األوراق الالزمة للتأهيل من أكثر من 900 تحالف وشركة محلية وعالمية.

وقالت المصادر، «فى مثل تلك األمور التى يشارك فيها كيانات عالمية تأتى أغلب الطلبات فى اللحظات األخيرة، خاصة أن استيفاء األوراق يتطلب مزيداً من الوقت».

وذكرت المصادر، أن وزارة اآلثار ستغلق باب تلقى الطلبات فى الموعد المحدد، وال نية لمنح ُمهلة إضافية للتقديم كما حدث الشهر الماضى.

ومــن المقرر أن تــتــراوح مــدة التأهيل بين شهرين وثالثة أشهر، على أن يعقبها مباشرة طــرح كـراسـة شـــروط الـمـزايـد­ة، والدعوة لها بحلول شهر ديسمبر من العام الجارى.

ورغم محدودية عدد طلبات التأهل قالت المصادر، إن مزايدة المتحف الكبير تحظى باهتمام كبير من تحالفات وشركات من 14 جنسية مختلفة أبرزها فرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، وأمريكا، واليابان، ومصر ودول الخليج العربى.

وكــانــت وزارة اآلثـــار أعلنت بالتعاون مع وزارة االستثمار والتعاون الدولى، عن إجــراءات التأهيل المسبق إلدارة وتشغيل خــدمــات الـمـتـحـف الـكـبـيـر بــدايــة يونيو الماضى لينتهى تـحـديـداً فـى 24 يوليو، لكَّن الوزارة مدت الموعد النهائى الستالم مستندات التأهيل إلى 21 أغسطس قبل أن تمده مرة أخرى إلى 25 سبتمبر بطلب من التحالفات الراغبة فى التقديم.

وتـتـضـمـن الــخــدمـ­ـات الــمــطــ­روحــة فى المزايدة، إنشاء فندق ومركز للمؤتمرات وصالة سينما حديثة ومطاعم مطلة على األهرامات، باإلضافة إلى منطقة مفتوحة للمطاعم والكافتيري­ات ومـحـال تجارية ومكتبات ومركز لتعليم الحرف والفنون التقليدية ومبنى متعدد األغراض وحدائق وساحات واسعة إلقامة الفعاليات الفنية والثقافية واألنشطة الترفيهية.

 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt