Al Borsa

«الصحة» توافق مبدئًيا على إنشاء 29 مستشفى خاصة

- كتب – محمد مصطفى:

وافقت وزارة الصحة والسكان مبدئياً على إنشاء 29 مستشفى خاص فى 6 محافظات.

وقال على محروس رئيس اإلدارة املركزية لـلـمـؤسـس­ـات الــعــالج­ــيــة غــيــر احلـكـومـي­ـة والتراخيص لـ”البورصة” إن املوافقات جاءت فى محافظات القاهرة واجليزة والدقهلية واملنيا والبحيرة وأكثرها فى الغربية.

أضاف محروس أن املستشفيات اخلاصة ستتعامل معاملة املستشفيات احلكومية فى ظل تطبيق منظومة التأمني الصحى الشامل اجلديدة.

وتابع أنـه لم يتم حتى اآلن االنتهاء من تشكيل الهيئات الـثـالث املـنـوطـة بتطبيق الـقـانـون، مشيرا إلــى أن هـنـاك حـوالـى 4 مستشفيات خاصة مؤهلة لتطبيق التأمني الصحى الشامل فى بورسعيد.

ويضم السوق املصرى 2020 مستشفى خاص 380و ألف عيادة، و04 مركزاً لزراعة األعضاء 582و للغسيل الكلوى.

وفى سياق متصل أغلقت وزارة الصحة والسكان 60 منشأة طبية خاصة مخالفة لالشتراطات الصحية، خالل حملة مكبرة على املحافظات الشهر املاضى.

وقــــال مـــحـــرو­س فـــى بــيــان إن احلملة استهدفت املـــرور على 480 منشأة طبية خـاصـة بـاملـحـاف­ـظـات ســـواء مستشفى أو مركز طبى أو معمل حتليل أو مركز أشعة، للتأكد من اتباعها لالشتراطات الصحية والتراخيص سواء للمنشأة نفسها أو الفريق الطبى العامل بها.

وتــابــع إن اإلدارة أصــــدرت 53.6 ألـف ترخيص مـزاولـة مهنة من أعضاء الفريق الطبي، ومنح 32 شـهـادة جــودة ملستشفي خاصة تطبق معايير اجلودة، كما مت املوافقة عــلــى تــرخــيــ­ص 29 نــــادي صــحــي وجــيــم، وترخيص 166 مركزاً للعالج الطبيعي على مستوى اجلمهورية.

وتابع “محروس” أنه مت ترخيص 45 بنك دم، و03 مركز كلوي جديد، باإلضافة إلى 12 معمل أسنان، و71 وحدة لقسطرة القلب.

 ??  ?? هالة زايد
هالة زايد
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt