Al Borsa

«الريف المصري» توقع أول عقود حق االنتفاع على 6 آالف فدان

مصادر: مجموعة شركات ُتجهز للتعاقد خالل األسابيع املقبلة

- كتب ــ سليم حسن:

وقعت شركة الريف املصري، املسئولة عن تنمية مـشـروع استصالح 1.5 مليون فـدان، أول عقد بنظام حق االنتفاع ملدة 25 سنة على مساحة 6 آالف فدان.

قال عاطر حنورة، رئيس مجلس إدارة شركة الريف المصري، إن الشركة وقعت أول عقد بنظام حق االنتفاع مع شركة مصرية هندية هى (في.آى.بى أجرى الستصالح األراضي).

أوضـح حنورة، أن الشركة حصلت على 6

آالف فدان فى منطقة غرب غرب املنيا، ملدة 25 عاما بقيمة إيجارية تصل إلى 1000 جنيه فى الفدان سنوًيا، تزيد كل 3 سنوات بنسبة .%10

أوضح أن هناك إقباالً كبيراً على نظام حق االنتفاع، خاصة أنه يتيح توفير األراضـى ملــدد طويلة بقيم إيـجـاريـة ضعيفة، وفـضـلـت الــشــركـ­ـة ذلـــك لتشجيع االستثمار فى القطاع الزراعي.

أعلنت الشركة فى بداية شهر سبتمبر احلـالـى عـن فتح الباب للتعاقد على أراضى مشروع الـ5.1

مليون فـدان بنظام حق االنتفاع.

أوضـح حنورة، أن الــــشـــ­ـركــــة أبدت التزامها باجلدول الزمنى حلفر اآلبـار اجلوفية خالل عام، واستصالح املساحة بعدها مباشًرة، وذلك استعداًدا للتعاقد على مساحة 6 آالف فدان أخرى بغرض التوسع فى النشاط الزراعي. أشـــار إلـــى أن «الـــريـــ­ف املـــصـــ­ري» تسمح لـلـشـركـا­ت الـتـى تتعاقد معها بطلب متلك األراضى بعد توقيع عقود حق اإلنتفاع مبوجب عقد منفصل، ما يُسهل عملية االستصالح بشكل كامل. قالت مـصـادر فـى الشركة لــ«الـبـورصـة»، إن «الريف املصري» لم تضع شروًطا بشأن نظام حق االنتفاع، واكتفت فقط بتقدمي ما يُفيد بالقدرة على التعامل مع الزراعة، وخطة االستصالح والعمل، واملــالءة املالية للشركة التى متكنها من تغطية االستثمارا­ت املطلوبة. وتسمح الشركة جلميع الفئات باالستفادة من األراضى املطروحة بداًء من صغار املزارعني والشركات االستثماري­ة الكبرى. أوضـحـت املـصـادر، أن الشركة حتـصـر الـطـلـبـا­ت الــتــى وصلتها منذ فتح باب التقدمي بداية شهر سبتمبر احلـــالــ­ـي، وتــتــعــ­اون مع مجموعة من الشركات االسثمارية املحلية واألجنبية للتعاقد عـــلـــى مــســاحــ­ات جــــــديـ­ـــــدة فــى الــــــــ­فــــــــت­ــــــــرة املقبلة.

 ??  ?? حنورة
حنورة
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt