Al Borsa

«جنى فريش» تعتزم إنشاء محطة للتصدير العام المقبل.. وبدء العمل بها 2021

- كتبت - عائشة زيدان:

تعتزم شـركـة جنى فـريـش احلـصـول على تراخيص إلنشاء محطة تصدير بخط إنتاج عنب، على أن تتم زيادة خطوط إنتاج تباعاً.

قال عبدالرحمن محروس، مدير التصدير بشركة جنى فـريـش، إن شركته تـصـدر إلى أسواق جنوب شرق آسيا والصني، وكذلك شرق وغرب أفريقيا وروسيا واالحتاد األوروبى، كما أن منتجات شركته تصدر بشكل غير مباشر لـعـدد كبير مـن الـــدول األخـــرى كـــدول وسط أفريقيا.

وتـسـعـى الـشـركـة، حـالـيـاً، للحصول على تراخيص إلنشاء محطة تصدير على طريق القاهرة اإلسكندرية الصحراوى، وجترى حالياً مفاوضات للحصول على أسعار خطوط اإلنتاج.

وأوضــح أن االستثمارا­ت اخلاصة بإنشاء املحطة ستكون بتمويل مشترك من الشركة والشركاء املتضامنني وستبدأ فى إنشاء املحطة فى مايو ،2019 على أن تبدأ استخدامها فى .2021

لفت إلى أن املحطة سيكون بها خط تعبئة للموالح فى البداية بطاقة إنتاجية 35 طناً/ ساعة وآخـر لتعبئة العنب، على أن تتم زيادة خطوط إنتاج أخرى للماجنو والرمان.

وأضاف أن املحطة ستضم، أيضاً، ثالجات تبريد سـريـع، وأخـــرى للتخزين؛ حتى يكون عمل املحطة متكامًال. وأضاف أن شركة جنى فريش متخصصة فى تصدير املوالح والعنب وبعض أصناف اخلـضـراوا­ت، وتصدر حوالى 8 آالف طن سنوياً، وينصب اهتمام الشركة على حتسني جــودة اإلنـتـاج وخـدمـة العمالء، وتستهدف منواً فى التصدير بنسبة 20-%25 خالل العام املقبل، وتضع الشركة منذ بدايتها فى 2011 هذه النسبة كنسبة مستهدفة للنمو كل عام.

وشدد على ضرورة الرقابة على درجة اجلودة وااللتزام بدرجة اجلودة التى تطبعها الشركة على العبوات والرقابة على عملية تكويد املزارع واستخدام األسمدة والتزام مالكها مبنظومة املبيدات املطابقة لألسواق التى يصدر لها حتى ميكن إجبار املـزارعـن­ي على االلـتـزام مبعايير السالمة واجلودة.

وحـذر من وجـود السوق الـسـوداء للتكويد، واالعتماد على األكـواد املزيفة؛ حيث يتم بيع املزرعة املطابقة مع غير املطابقة؛ ألن املالك واحد.

لفت إلــى أن نسبة %60 مـن اإلنــتــا­ج من صغار املزارعني، وهذه النسبة الكبيرة ال ميكن جتاهلها فى املنظومات اخلاصة بالتصدير، وعلى كل من وزارة الـزراعـة والتجارة وضع املنظومة التى تناسب جميع املزارعني.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt