Al Borsa

طرح أراض جديدة من «المجتمعات العمرانية»

إتاحة كراسات شروط 27 قطعة أرض بنشاط عمراىن بمساحات تصل 117 فدانًا و3 قطع سياحية 112 قطعة أرض خدمية بأنشطة مختلفة فى 13 مدينة جديدة

-

أعلنت هيئة املجتمعات العمرانية عن طرح استثمارى متنوع فى املــدن اجلـديـدة يضم 27 قطعة أرض بنشاط عمرانى متكامل و3 قطع بنشاط سياحى باإلضافة إلى 112 قطعة أرض بأنشطة خدمية مختلفة.

قـال املهندس طــارق السباعى، نائب رئيس هيئة املجتمعات العمرانية للشئون التجارية والعقارية، إن الهيئة ستبدأ اليوم الثالثاء بيع كراسات شروط، 27 قطعة أرض بنشاط عمرانى متكامل، مبساحات تتراوح من 10 أفدنة إلى 117 فدانا فى 11 مدينة جديدة.

أضـاف أن األراضــى تتوزع على مدن الشيخ زايد و6 أكـتـوبـر والــقــاه­ــرة اجلــديــد­ة وأســـوان اجلديدة والسادات ودمياط اجلديدة وأسيوط اجلديدة وسوهاج اجلديدة وقنا اجلديدة وأخميم اجلديدة واملنصورة اجلديدة.

أوضح السباعى أن الطرح يضم 3 قطع أراٍض بنشاط سياحى، مبساحات تتراوح بني 19 105و أفدنة، مبدينتى أسوان ودمياط اجلديدتني.

أشار إلى أن البيع باملزايدة باملظاريف املغلقة بني الشركات القائمة، وتتقدم الشركة بعرض فنى وعرض مالى وفقاً للضوابط الواردة بكراسة الشروط، وتُعقد جلسة االستفسارا­ت مبقر جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر يوم 9 أكتوبر املقبل.

وتابع «يتم تقدمي الـعـروض وفتح املظاريف الفنية بجهاز املدينة يوم 31 أكتوبر ويتم سداد تأمني دخــول املـزايـدة، والــذى يتراوح بني 250 ألف جنيه و31 مليون جنيه، طبقاً ملوقع ومساحة ونشاط كل قطعة، بشيك مصرفى باسم هيئة املجتمعات العمرانية، أو بخطاب ضمان بنكى معتمد غير مشروط صـادر لصالح الهيئة بناًء على طلب املتقدم بعرضه للمزايدة، ويُقدم ضمن املظروف الفنى».

وقـال السباعى إن اإلسناد على أعلى قيمة لسعر املتر املربع للعروض املقبولة فنياً، والسعر املُقدم فى العرض املالى هو سعر السداد الفورى، على أن تكون املعاملة املالية بـواقـع استكمال ســـداد %10 مـن قيمة األرض بـاإلضـافـ­ة إلى %1 مصاريف إدارية %0.5و مصاريف مجلس األمناء خالل شهر من تاريخ صدور أمر اإلسناد، وســـداد بـاقـى القيمة بالكامل خــالل فـتـرة ال تتجاوز 3 أشهر، ويجوز سداد باقى القيمة على 4 سنوات بأقساط ربع سنوية متساوية مضافاً إليها عائداً استثمارياً يُعادل سعر الفائدة املُعلن من البنك املركزى وقت السداد %+2 على الرصيد املدين باإلضافة إلى %0.5 مصاريف حتصيل.

وقـــال املـهـنـدس ولـيـد عــبــاس، مــعــاون وزيــر اإلسكان، لشئون هيئة املجتمعات العمرانية إن الهيئة ستبدأ اليوم أيضاً بيع كراسات شروط 112 قطعة أرض خدمية، بأنشطة مختلفة، مبساحات تتراوح من 405 إلى 110.4 ألف متر مربع فى 13 مدينة جديدة.

أضاف أن األفراد والشركات ميكنهم التقدم بطلب احلجز متضمناً نسبة سداد مقدم الثمن ال تقل عن %25 من ثمن األرض، وفقاً للضوابط الواردة بكراسة الشروط، املتوافرة بجهاز املدينة املطروح بها األراضى فقط».

أشار إلى تخصيص األرض للفرد أو للشركة مقدمة طلب احلجز املتضمن أعلى نسبة سداد مقدم الثمن ال تقل عن %25 من إجمالى ثمن األرض، وفى حالة تساوى أعلى نسبة سداد مقدم الثمن يتم إجراء قرعة بينهم.

أوضــح عباس أن باقى قيمة األرض تسدد بـعـد اسـتـكـمـا­ل ســـداد نسبة املــقــدم مــن قيمة األرض الــــوارد­ة بطلب احلـجـز بـاإلضـافـ­ة إلى %1 مصاريف إدارية +%0.5 مصاريف مجلس األمناء خالل مدة أقصاها 30 يوماً من تاريخ إخطاره باملوافقة على احلجز، وباقى الثمن حال تقسيطه على أقساط ربع سنوية متساوية ملدة 3 سنوات.

وقال إن العروض تقدم ابتداًء من يوم األحد 21 أكتوبر وحتى يوم األربعاء 31 أكتوبر مبقر جهاز املدينة املختص.

 ??  ?? طارق السباعى
طارق السباعى

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt