Al Borsa

%15 نموا فى صادرات «الدقهلية للتنمية الزراعية» الموسم الحالى

- كتبت- بسمة ثروت:

حققت شركة الدقهلية للتنمية الزراعية منواً بنسبة %15 فى صادرتها خالل املوسم التصديرى احلالى املنتهى فى أغسطس املاضى.

قال حسام عبدالباقى، مدير التصدير بالشركة، إن حجم الصادرات بلغ 15 مليون دوالر منذ شهر نوفمبر املاضى، مقابل 13 مليوناً خالل الفترة نفسها من العام املاضى.

أشار إلى أن ارتفاع تكاليف اإلنتاج بني 20 %25و املوسم املاضى وراء انخفاض معدل النمو، فى ظل ارتفاع السعر النهائى، وصعوبة املنافسة فى األسواق العاملية.

أضاف أن املوسم املاضى شهد زيادة فى كميات احلاويات التى مت تصديرها لتصل إلى 1800 حاوية تشمل 25 ألف طن موالح و04 ألف طن بطاطس 3500و ألف طن عنب مقارنة 1300ـب حاوية مت تصديرها خالل املوسم قبل املاضى.

أشار إلى أن الشركة تستهدف التوسع فى أسواق شرق آسيا بصفة عامة، والصني بصفة خاصة؛ ألنها من األســواق الـواعـدة؛ حيث مت تصدير نحو 400 حاوية من املوالح 100و حاوية من البطاطس خالل املوسم املنقضى.

وشدد على ضرورة ضبط وتنظيم سوق التصدير حلماية املنتج املصرى فى السوق العاملى من حيث القيمة واجلـــودة، موضحاً أن ارتـفـاع عدد مصدرى املوالح املوسم املنقضى أدى إلى انخفاض األسعار بصورة كبيرة.

أوضح أن الدقهلية للتنمية الزراعية لديها 5 محطات إلنتاج البطاطس واملوالح والعنب بطاقة إنتاجية 700 طن يومياً للبطاطس 250و طناً يومياً للموالح 200و طن يومياً للعنب.

أوضح «عبدالباقى:»، أن أكبر املعوقات أمام املصدر املصرى عدم وجود اتفاقيات جتارية مع عدة دول، خاصة فى منطقة جنوب شرق آسيا ويجب إبرام اتفاقيات جتارية فى تلك املنطقة الواعدة.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt