قيد أسهم «المصرية- ممتلكات» فى نظام اإليداع والقيد المركزى

Alborsa Newspaper - - News - كتب- محمد عزب:

حـصـلـت الــشــركــة املــصــريــة للتأمني التكافلى- ممتلكات على موافقة شركة مصر للمقاصة واإليــداع والقيد املركزى على قيد أسهمها فى نظام اإليداع والقيد املركزى كأولى شركات التأمني تقوم بتوفيق أوضاعها فى هذا الصدد.

وقـــال الـسـيـد بـيـومـى، نـائـب الرئيس الـتـنـفـيـذى بـالـشـركـة املــصــريــة للتأمني التكافلى- ممتلكات، إَّن الشركة جنحت فى قيد أسهمها فى نظام اإليـداع والقيد املــركــزى، وذلــك لتوفيق األوضـــاع، طبقاً للتعديالت التى متت فى قانون شركات املساهمة مطلع العام احلالى والتى تلزم شركات املساهمة القائمة فى تاريخ العمل بهذا القانون بتوفيق أوضاعها.

أضـــاف أن «مـصـر للمقاصة» وافقت على قبول قيد أسهم الشركة البالغ عددها 1.600.000 سهم، على أن يبدأ التعامل على هذه األسهم من خالل نظام اإليداع املركزى، اعتباراً من أول الشهر املقبل.

أوضح نائب الرئيس التنفيذى للشركة، أن القيد فى نظام احلفظ املركزى له كثير من املزايا، باإلضافة إلى أنه خطوة على الطريق نحو القيد بالبورصة.

يــذكــر أن الــشــركــة املــصــريــة للتأمني التكافلى- ممتلكات يصل رأسمالها املصرح به 500 مليون جنيه ورأس املـال املدفوع 160 مليون جنيه، ويسهم بالشركة عدة بنوك مصرية، باإلضافة إلـى مؤسسات كويتية.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.