تصريحات ترامب تعلن الحرب االقتصادية

Alborsa Newspaper - - رأى - بقلم: عادل الزناتى محاسب قانونى

تصريحات ترامب فى األمم املتحدة عن دول األوبـك تنذر بأزمة اقتصادية عاملية تلوح فى األفق، وقد بدأت بالفعل من تركيا ودول اخلليج العربى التى تعد العناصر الرئيسية فى منظمة أوبك وحتى نستوعب ما يحدث علينا أن نعرف ماذا قال أمام اجلمعية العامة لألمم املتحدة.

وقال الرئيس األمريكى، خالل حديثه أمام اجلمعية العامة لــألمم املتحدة: «أوبــك وأعضاؤها كالعادة تنهب بقية العالم، وأنا ال أحب ذلك، وال أحد يجب أن يحبه».

وطـــالـــب الــرئــيــس األمــريــكــى «أوبــــك» بخفض أســعــار النفط، مشيراً إلى أنه «لن نتعايش مع هذه األسعار الرهيبة أطول من ذلك».

وكــان تـرامـب قـد هاجم أوبـك مـــــراراً مـطـالـبـاً بـخـفـض أسـعـار اخلام، وكان آخر هذه االنتقادات فى تغريدة عبر «تويتر» األسبوع املاضى، قائًال: «نحن نحمى دول الشرق األوســط، ولـن تكون آمنة لفترة طويلة بدون وجودنا، وأوبك مستمرة فى دفع األسعار ألعلى».

بعد هـذه التصريحات نعرف أن الرئيس األمــريــكــى دونـــالـــد تــرامــب يــحــارب الـــدول االقتصادية القوية، ويعلم ما هو املخطط الذى يجب تنفيذه حتى يقضى على االقتصاديات لتحييد الدول العربية لصالح الكيان الصهيونى املستفيد الوحيد فى الشرق األوســط، ولذا يجب أن تعلم أزمة تركيا سياسية وأزمة دول اخلليج العربى التى تعانى، حالياً، بسبب حرب اليمن وخطة أمريكا لنهب خيرات هذه الدول التى متثل جل أوبــك، ولكن إذا مت أضعاف هذه االقتصاديات لم يستطع مجابهة الصني العقبة القوية وثانى أكبر اقتصاديات العالم بعد امريكا ولــذا يجب على الــدول العربية احلذر من نصائح صندوق النقد الدولى الوجه االستعمارى ألمريكا.

وبـــدأ صــنــدوق الـنـقـد الـدولـى برفع توصيات بتطبيق الضرائب فى دول اخلليج العربى التى تنذر بالتضخم فى الفترة التالية والتى تظهر من خالل السياسات النقدية برفع أسعار الفائدة حتى حتافظ على االستثمارات القائمة ويكون العبء على املواطن العربى فماذا أنتم فاعلون؟ ملاذا يتجاهل احلكام العرب هذه التصريحات بالسير فى اجتاه توجيهات صندوق النقد الدولى والسبب معروف للجميع.

والسر اجلديد أن بعض الدول العربية فى الشرق األوسط تصل خدمة الدين وقسط الدين إلى نسبة %90 من الدخل القومى للدولة وهـذا حقيقة يتغاضى عنها اإلعـــالم ألســبــاب سياسية وسـبـب بعد الدولة عن أسـس االقتصاديات العاملية التى يجب أن تبدأ بالزراعة والتى تقضى عليها بعض الدول ألسباب ال يعلم املغزى منها سوى هؤالء من يحكمون اقتصاد دولنا هل فكر رجال الدولة فى تصريحات ترامب القوية الواضحة والتى تؤشر إلـى ضعف احلكام العرب وهـى عنوان احلقيقة فماذا أنتم ناصحون.

ترامب يحارب الدول االقتصادية القومية ويعلم ما هو املخطط الذى يجب تنفيذه لصالح الكيان الصهيوىن.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.