بطاقات ائتمان لألطفال فوق سن أربعة أعوام

Alborsa Newspaper - - اتجاهات خارجية -

قــريــبــاً سيتمكن األطـــفـــال مـــن ادخـــار قروشهم فـى البنك، بــدالً مـن «احلصالة» بشرط جتـاوزهـم سن 4 سـنـوات؛ ليتعلموا كيفية إدارة أمـوالـهـم مـن خــالل تطبيقات امليزانية الرقمية.

وفى سن السادسة، توجد بطاقات ائتمان افتراضية ميكن لآلباء حتميلها ومراقبتها عبر تطبيقات هواتفهم الذكية.

قد يرجتف بعض الكبار من التفكير فى مثل هذه االبتكارات، لكن فى املجتمع غير النقدى بشكل متزايد يتطلب من الكثيرين البحث عن طريقة أفضل لتعليم األطفال الصغار كيفية استخدام املال. ويتحكم اآلباء فردياً فى تشكيل مواقف األطفال جتاه املال من سن مبكرة، لكنهم يفتقرون إلى الثقة أو املعرفة بكيفية تعليم أطفالهم إدارة األموال، وفقاً ألبحاث مؤسسة «إكسبيرنا».

وميــكــن لـــآلبـــاء االحـــتـــفـــاظ بــقــدر من السيطرة على بطاقات األطفال التى يتم التعامل بها عن طريق تطبيقات اإلنترنت واملــحــمــول ولــيــس الـــصـــراف اآللــــى، فقد يرغبون فى مراقبة مشترياتهم أو تقييد ما ميكنهم إنفاقه على عمليات الشراء داخل التطبيق أو التحميالت الرقمية.

وفى بريطانيا بدأ تطبيق «روستر مانى» أو «أموال الديك»؛ حيث يحمل شعار التطبيق رمـز الديك ويوفر ميزانية افتراضية لها قناتان؛ األولــى لالدخار، والثانية لإلنفاق، بحيث ميكن للطفل حتويل جزء من مصروفه لـالدخـار، ويبقى جـزء آخـر للدفع النقدى ملشترياته، ويسمح التطبيق للطفل بسحب مبلغ بحد أقصى أسبوعى للحصول على مصروف اجليب.

وتتيح بطاقات السحب مسبقة الدفع لألبوين مشاهدة آخر إنفاق للطفل فى أى حلظة عبر اإلنترنت مع حتديد مبالغ التوفير املستهدفة، وميكن لـألب غلق البطاقة فى حـالـة فقدها أو سرقتها والضغط عليها من الهاتف اخلــاص لتعيني حــدود اإلنفاق اجلديدة.

ويقول اخلبراء، إن تعلم إنفاق املـال فى وقـت مبكر ميكن أن يساعد األطفال على التوفير واإلنفاق مبسئولية عندما يصبحون بالغني فبحسب دراسة حديثة أجرتها جامعة «كامبريدج» يتم اكتساب عــادات األطفال املالية من سن السابعة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.