«الغرف التجارية» تعلن مشاركة مشروعين بقمة االبتكار فى برشلونة نوفمبر المقبل

«اكسا» تسعى لتوفري التأمني الصحى بالتعاون مع املنصات الطبية

Alborsa Newspaper - - News - كتب ــ كريم صالح ومحمد جمال:

عــقــد أمــــس مـــؤمتـــر «تــكــنــى سـمـيـت» باإلسكندرية وملدة يومني ملناقشة تطورات نشاط ريادة األعمال فى مصر.

قال طارق القاضي، الرئيس التنفيذى ملجموعة كيه دى الشركة املنظمة ملؤمتر «تكنى سميت»، إن عدد املشاركني باملؤمتر جتــاوز 5 آالف مشارك على مــدار يومى املؤمتر.

وأضاف القاضى خالل كلمته االفتتاحية ملؤمتر تكنى سميت لريادة األعمال املقام مبكتبة اإلسكندرية، أن الفعاليات تشمل إقامة العديد من ورش العمل واملناقشات حول ريادة األعمال، لالستفادة من خبرات املتخصصني واخلبراء املشاركني باملؤمتر.

وأشـــــــار هـــانـــى املـــســـيـــري، مـحـافـظ اإلسكندرية األسبق إلى مشاركة أكثر من 22 دولة باملؤمتر الذى ساهم فى جناح عدد كبير من الشركات الناشئة، مؤكًدا أن قيام مؤسسة ريادة أعمال ناجحة يتطلب وجود فريق عمل قوى مؤهل باخلبرات الالزمة.

وتــوقــع خـالـد عــبــدالــقــادر، مـديـر عـام مايكروسوفت مصر، إنـقـراض عــدد من الوظائف نتيجة استخدام التكنولوجيا، ومنها املعلمون والسائقون نتيجة التطور التكنولوجى بتلك القطاعات.

وقال خالد الشعراني، مدير عام اكسا مــصــر، إن الــشــركــة تـسـعـى خلـلـق حالة من التكامل مع املنصات الطبية لتقدمي اخلــدمــات الـصـحـيـة، وخــدمــات التأمني الصحى مبا يتناسب مع احتياجات املرضى بشكل مناسب، وتنظيم ملتقى للرعاية الصحية خالل الفترة املقبلة.

واعتبر أحمد الوكيل، رئيس االحتــاد العام للغرف التجارية املصرية، أن مدينة اإلسكندرية تعد عاصمة املـال واألعمال، ومتثل قصة جناح عاملية لشراكة احلكومة والقطاع اخلاص.

ودعــــا رئــيــس االحتـــــاد الـــعـــام للغرف التجارية أفضل مشروعني للمشاركة فى القمة األورومتوسطية لالبتكار والرقمنة، واملنتدى األورومتوسطى لــرواد األعمال واالقتصاد الرقمي، وذلـك أثناء األسبوع االقتصادى األورومتوسطى الثانى عشر وقمة األعـمـال األورومتوسطية Meda« »Week فى الفترة من 21 إلى 23 نوفمبر القادم ببرشلونة، بهدف حتويل ما يناقشه املؤمتر اليوم إلى مشاريع وشراكات حقيقية على أرض الواقع.

ويناقش املؤمتر على مدار جلساته عدداً مـن املـحـاور املهمة فـى مجال تكنولوجيا املـعـلـومـات، ومنها الـتـجـارة االلكترونية، ومستقبل الرعاية الصحية، والتحديات املحلية والـعـاملـيـة الـتـى تــواجــه الـتـجـارة اإللكترونية والتكنولوجيا النقدية، ومستقبل املبانى الذكية، والتكنولوجيات الناشئة، واالقتصاد الرقمي، والتسويق واإلعــالم الرقمي، وأكادميية رواد األعمال والشركات الناشئة، واالستثمار التكنولوجي.

ويشارك فى دورته الرابعة أكثر من 100 متحدث من 22 دولــة من بينها الواليات املتحدة األمريكية، ولبنان، واألرجنتني، وإجنلترا، وأملانيا، إضافة إلى 180 شركة ناشئة فى مجال التكنولوجيا وعــدد من املؤسسات املحلية والدولية املتخصصة فى متويل الشركات الناشئة.

أحمد الوكيل

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.