وزير االتصاالت: طرح 20 خدمة حكومية على الهاتف المحمول منتصف 2019

Alborsa Newspaper - - News -

أعلن عمرو طلعت وزير االتصاالت وتكنولوجيا املعلومات أن احلكومة ستتيح فرصة للشركات الصغيرة واملتوسطة لبناء تطبيقات على الهاتف املحمول وسيتم بحلول منتصف العام املقبل طرح أكثر من 20 خدمة حكومية بالتعاون مع مختلف الـــوزارات (الضرائبالشهر العقاري- املرور- التراخيص) بالتعاون مع وزارة التنمية املحلية وتراخيص القيادة بالتعاون مع وزارة الداخلية على الهاتف املحمول.

وأضاف خالل كلمته أمس خالل افتتاح مؤمتر «تكنى سومت »2018 مبكتبة اإلســكــنــدريــة، أن الــــوزارة بالتعاون مع البنك املركزى ستقوم بـإصـدار الـكـارت املوحد يتلقى من خـاللـه املــواطــن جميع مستحقاته املالية لـدى احلكومة وسيتم ربطه على املنظومة املصرفية وإتاحتها للتطبيق للشركات الصغيرة واملتوسطة.

وأوضــح أن احلكومة قامت بإطالق حزمة من املـشـروعـات فـى إطـــار منظومة الـتـحـول الرقمى والشمول املالى حيث سيتم خالل األسبوع املقبل تـدريـب نحو 1000 متخرج على مختلف روافــد تكنولوجيا املعلومات احلديثة وسيتم منح املتميزين منح تدريبية فى كل من الهند والسويد والعديد من الدول الكتساب اخلبرات واملشاركة فى املنافسات.

وكشف طلعت عن إطـالق منصة األكــادميــيــة الـرقـمـيـة لطلبة كلية الــهــنــدســة والـــتـــى ســتــكــون متاحة على موقع «ايـتـيـدا» هيئة التنمية التكنولوجية كما سيتم الـبـدء فى إنشاء 7 مجمعات تكنولوجية داخل اجلامعات املصرية من أسوان للدلتا تستهدف الـتـعـرف أهـــم األنشطة املــــوجــــودة لــلــشــركــات الــصــغــيــرة وومتناهية الصغر داخل كل محافظة لترتبط باملراكز داخل اجلامعات لتشجيع اإلبداع واألفكار اخلالقة.

وأوضح طلعت، أن احلكومة حريصة على تنمية وتبنى املـشـروعـات اإلبـداعـيـة ألنـهـا ستكون أهم مصدر لتوفير فرص العمل خالل الفترة املقبلة.

عمرو طلعت

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.