«قمة تكنى» تطلق 5 مسابقات جديدة لرواد األعمال

Alborsa Newspaper - - News -

أطلقت قمة «تـكـنـى» للتكنولوجيا وريـــادة األعــمــال 2018 خــالل فعالياتها الـتـى بـدأت السبت 29 سبتمبر مبكتبة اإلسكندرية وملدة يـومـني خمس مسابقات جــديــدة لـدعـم رواد األعمال وتشجيع األفكار املبتكرة والشركات الناشئة.

وقال املهندس طارق القاضي، مؤسس قمة «تكنى» أن القمة عقدت هذا العام حتت رعاية كل من الدكتور عمر طلعت وزيــر االتصاالت وتكنولوجيا املعلومات والـدكـتـورة سحر نصر وزيرة االستثمار والتعاون الدولى وعدد كبير من اجلهات منها هيئة صناعة تكنولوجيا املعلومات (ايتيدا).

بـاإلضـافـة إلــى الشعبة الـعـامـة لالقتصاد الرقمى والتكنولوجيا بـاالحتـاد الـعـام للغرف التجارية، وعدد من املنظمات والهيئات املحلية والدولية الداعمة للتكنولوجيا وريادة األعمال.

وتهدف هذه املسابقات إلى اكتشاف أفكار جديدة ودعم رواد األعمال واملبتكرين باإلضافة إلى تشجيع روح االبتكار وريادة األعمال واإلبداع فى مجال التكنولوجيا لدى الشباب خاصة أن املسابقات جميعها مفتوحة، ومتنوعة ما يتيح الفرصة لفوز أكبر عدد ممكن.

وأوضــــح الـقـاضـى أن املـسـابـقـات اخلمس هي، املسابقة األولـى مقدمة من مركز اإلبداع واالبتكار وريــادة األعمال TIEC التابع لـوزارة االتصاالت وتكنولوجيا املعلومات، ومخصصة ألفكار املبتكرة.

واملسابقة الثانية مقدمة من املعهد السويدى فــى مـصـر ويـتـنـافـس فيها الـشـبـاب أصـحـاب املشاريع املبتكرة للفوز برحلة إلى السويد تشمل حضور برنامج متخصص فى ريــادة األعمال، ينظمه املعهد السويدى فى ستوكهولم.

واملسابقة الثالثة مقدمة من هيئة التنمية والــتــعــاون الــدولــى األملـانـيـة )GIZ( ومقدمة للشركات الناشئة.

واملسابقة الرابعة مقدمة من شركة أكسا ومـخـصـصـة لــلــشــركــات الــنــاشــئــة فـــى مـجـال التكنولوجيا الطبية.

واملسابقة اخلامسة مقدمة من حاضنة مينت التابعة إليجى بنك، ومخصصة للشركات الناشئة فى مجال التكنولوجيا املالية.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.