Al Borsa

مالبس منتخب الصاالت تثير أزمة فى أوليمبياد األرجنتين

اتحاد الكرة يتربأ من املسئولية.. و«العريان»: «اللجنة األوليمبية» أرسلت قائمة بمتطلبات البطولة قبل شهر

- كتب ــ عبدالرحمن الشويخ:

تسببت املــالبــ­س الــتــى ظـهـر بـهـا منتخب مصر للصاالت فى أوليمبياد الشباب املقامة بالعاصمة األرجنتيني­ة «بوينس أيـــرس» فى أزمة بني االحتاد املصرى لكرة القدم واللجنة األوليمبية.

وظهر منتخب مصر للصاالت بقميص يحمل «لصق أبيض» فوق املساحة املخصصة لشعار اللجنة األوليمبية، مثلما هو متعارف عليه فى البطولة؛ نظراً إلى أن القميص يحمل شعار االحتاد املصرى لكرة القدم، وهو ما يعد مخالفاً للوائح األوليمبية.

وأوضـح مصدر باحتاد الكرة لـ«البورصة»، أَّن اللجنة األوليمبية عـادة تكون مسئولة عن توفير جميع متطلبات األلعاب التى تشارك فى األوليمبيا­د، وحـدث تواصل بني املكتب الفنى باحتاد الكرة واللجنة األوليمبية فى هذا الشأن قبل البطولة.

وأشار املصدر، إلى أن اجلهاز الفنى للمنتخب طلب احلصول على مالبس؛ لعدم توافرها فى اللجنة األوليمبية، وبناًء على ذلك خاطب احتاد الكرة شركة «أديـــداس» املتعاقدة مع االحتـاد لتوفير مالبس دون شعار احتاد الكرة.

وأضـــــاف: «الــشــركـ­ـة كــانــت أنــهــت احلصة املخصصة ملالبس املنتخبات هذا العام، ووافقت على تقدمي املالبس مبقابل مالى، وهو ما رفضه االحتاد كون ذلك يعد مخالفة مالية، لذا قدم مالبس لالعبني من املتوافرة فى مخازنه كحل لألزمة، ومت وضـع (الصــق) عليها فـوق شعار احتاد الكرة».

وذكر أن االحتاد يعمل على طبع شعار للجنة األوليمبية لوضعه فوق امللصق على شعار احتاد الكرة على القميص.

وقـــال شــريــف الــعــريـ­ـان، سـكـرتـيـر اللجنة األوليمبية املصرية، لــ«الـبـورصـة»، إَّن شعار احتـــاد الــكــرة املــوجــو­د عـلـى صـــدر القميص يزيد 1 سنتيميتر على املسموح به فى اللوائح األوليمبية، وإَّن القمصان فى كل اللعبات عادة ال يكون عليها شعار اللجنة األوليمبية، وهذا ينطبق على كل الدول وليس مصر فقط.

وكـشـف «الــعــريـ­ـان»، أنـــه ال يـوجـد قميص مخصص لألوليمبيا­د، وكان على احتاد الكرة مراجعة حجم الشعار وتعديله، وفقاً ملتطلبات البطولة، واللجنة األوليمبية أرسلت الحتاد الكرة جميع املتطلبات األوليمبية قبل شهر من انطالق أوليمبياد الشباب، وأصبح الوقت متأخراً للتحرك من أجل حل هذه األزمة.

 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt