انتخابات البصريات تصل إلى الشرطة

ضم 16 عضوا للجمعية العمومية قبل االنتخابات بدقائق يدفع 27 مرشحا لالنسحاب اتحاد الغرف: إجراء قانوىن.. وإعالن عبدالظاهر رئيسًا بالتزكية

Alborsa Newspaper - - News - كتبت ــ رشا سرور ودينا محمد:

استدعى عدد من أعضاء اجلمعية العمومية لشعبة الـبـصـريـات بـغـرفـة الـقـاهـرة التجارية الشرطة ملقر الغرفة وعمل محضر إثبات حالة ضد املشرفني على انتخابات الشعبة، بعد املوافقة على ضم 16 عضوا جديدا للجمعية العمومية قبل بدء االنتخابات بدقائق.

أعــلــن 27 مــرشــحــا ملـجـلـس إدارة الشعبة االنسحاب اعتراضا على هذا اإلجـراء، من بني 39 متنافسا فـى االنتخابات لتحسم النتيجة بالتزكية لصالح 12 مرشحا على رأسهم محمد عبدالظاهر الرئيس السابق للشعبة، ويبقى 7 مقاعد شاغرة.

قـال إبراهيم املغربى، رئيس الشعبة العامة للبصريات بــاالحتــاد الــعــام للغرف التجارية، والداعم للجبهه املنسحبة من االنتخابات، إن ما حدث فى غرفة القاهرة والسماح بدخول اعضاء جـدد للشعبة استغالل سيئ لالئحة الداخلية النتخابات الشعب التجارية.

أوضـــح أن األعـــضـــاء املنسحبني اسـتـدعـوا الشرطة لتحرير محضر وإثبات حالة، واتهام الغرفة بالتالعب، فضال عن رفع مذكرة رسمية ملكتب متابعة الغرف التجارية فى وزارة التجارة والصناعة.

وشدد محمد هاشم أحد املرشحني املنسحبني، على أن هدف املنسحبني من الترشح ملجلس إدارة الشعبة، هو التغيير والنهوض وتطوير القطاع، وحماية األســواق من املنتجات الرديئة، بجانب تدريب العاملني، وتغيير أعضاء املجلس الذين لم يقدمو جديدا للمهنة طوال السنوات املاضية.

أوضــح «هـاشـم» أن املجموعة املنسحبة من االنتخابات تضم كبرى شركات النظارات ووكالء لعالمات جتـاريـة كـبـرى، وكـانـت تسعى لتأهيل العاملني بالقطاع، وضم نسبة كبيرة من قطاع البصريات إلى القطاع الرسمى بدال من العمل بطريقة عشوائية.

وعلى اجلانب االخــر قـال على شكرى نائب رئيس غرفة القاهرة التجارية واملـشـرف على انـتـخـابـات الـشـعـب، ان الـقـانـون يتيح عضوية اجلمعية العمومية فى أى وقت وال يتعارض مع قانون انتخابات الشعب.

اشار شكري، لـ «البورصة» أن الغرفة ال تتدخل فـى نتائج االنـتـخـابـات وال تتحيز لـطـرف على حساب اآلخر ألنها تعمل خلدمة القطاع التجارى بشكل عام.

وقال عالء عز، أمني عام االحتاد العام للغرف التجارية، إن قانون الغرف التجارية يتيح فتح باب العضوية للجمعية العمومية للشعب التجارية طــوال الفترة السابقة الجـــراء االنتخابات ولو بدقيقة واحدة، وبالتالى اجراءات غرفة القاهرة قانونية واالنتخابات صحيحة.

على شكرى

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.