Al Borsa

اقتصادية قناة السويس تعرض فرص االستثمار بمعرض الصين الدولى

- كتب- محمد السعيد وفاطمة لطفى:

عرض وفد من قطاع االستثمار والترويج باملنطقة االقتصادية لقناة السويس خالل فعاليات معرض الصني الدولى للواردات فى شنغهاى بالصني - الــذى تشارك فيه مـصـر كـضـيـف شـــرف مــن خـــالل اجلـنـاح الـوطـنـى املــصــرى- الــفــرص االستثماري­ة واملزايا واإلعفاءات لديها من خالل اللقاءات الثنائية.

وقـال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس رئيس املنطقة االقتصادية لـلـقـنـاة فـــى بـــيـــان، إن مــشــاركـ­ـة املنطقة االقتصادية فى هذا احلدث الدولى فرصة للتعريف باملنطقة من خالل جناح اجلهات املـــوجــ­ـود بـاملـعـرض وعـــرض مــا تتميز به املنطقة مـن حـوافـز وإعــفــاء­ات والـتـرويـ­ج للفرص االستثماري­ة على الشركات العاملية املشاركة.

وأشــــار ممـيـش إلـــى أهـمـيـة الــلــقــ­اءات الثنائية واملنتديات االستثماري­ة مع اهتمام املستثمرين الصينيني بـاملـنـطـ­قـة، الفـتـاً إلـى أهمية فتح قـنـوات تصديرية جديدة للشركات املـصـريـة فــى الــســوق الصينية وتشجيع صناعات القيمة املضافة على الوصول إلى هذه األسواق.

وأكد أن حجم االستثمارا­ت الصينية داخل املنطقة االقتصادية متمثلة فى شركة «تيدا»، والتى تعد من أكبر املطورين الصناعيني بها والتى تعمل على تنمية وتطوير مساحة 7.25 مليون متر مـربـع، بخالف مشاركة مصر ضمن مـبـادرة احلـــزام والـطـريـق الصينية وذلك من خالل موقع املنطقة االقتصادية املحورى فى ملتقى طرق التجارة العاملية.

من جهة أخرى، أشار البيان إلى أن نائب وزيــر الطاقة والـثـروة املعدنية السعودى املـهـنـدس عبدالعزيز بـن عـبـداهلل العبد الـكـرمي زار جـنـاح املنطقة االقـتـصـا­ديـة، حـيـث اسـتـمـع إلـــى عـــرض مــن مسئولى قطاع االستثمار عن الفرص االستثماري­ة باملنطقة وأهم القطاعات احليوية املتاحة إلقامة مشروعات وصناعات، واحلوافز االستثماري­ة ومـدى أهمية االستثمار فى املنطقة.

وأوضـح أن نائب الوزير السعودى أبدى رغبته فى تعريف املستثمرين السعوديني بأهمية املنطقة االقتصادية ومدى إمكانية حتقيق تعاون فى مجاالت مختلفة.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt