«باكت» تحقق مليار جنيه مبيعات تعاقدية بمشروع «وايت باى» الساحل الشمالى

محمد جمال رئيس الشركة لـ« «انتهاء إنشاءات املرحلة اﻷوىل باملشروع.. %75و معدالت التنفيذ بـ«الثانية» :» مليون مرت مربع محفظة الشركة من اﻷراىض الشركة تخطط لتنمية مشروعات عقارية وسياحية بالبحر اﻷحمر والقاهرة الجديدة

Alborsa Newspaper - - عقـار - كتب ــ بدوى شلبى:

حققت شركة باكت، مبيعات تعاقدية بقيمة مليار جنيه مبشروع «وايـت باى» سيدى حنيش مبنطقة الساحل الشمالى، وانتهت من إنشاءات املرحلة اﻷولى باملشروع، وبلغت معدالت التنفيذ باملرحلة الثانية .%75

قال محمد جمال، رئيس مجلس إدارة شركة باكت لالستثمار العقارى، إَّن الشركة حققت مبيعات قيمتها مليار جنيه مبشروع وايـت باى الساحل الشمالى، وتسويق املرحلتني اﻷولــى والثانية من املشروع، واملقامة على مساحة 135 ألف متر مربع.

أوضح «جمال»، أَّن مشروع وايت باى ينفذ على 4 مراحل، تضم 660 وحـدة متنوعة مبساحات تتراوح بني 120 550و متراً مربعاً، ومن املقرر تسليم 200 وحدة باملشروع خالل العام املقبل.

كشف «جـمـال» عن االنتهاء من 100% من أعمال البناء باملرحلة اﻷولى، %75و من أعمال البناء باملرحلة الثانية وأعمال احلفر والــردم، بجانب إجناز أعمال نصف التشطيب باملصاطب، والبدء بأعمال التشطيب الكامل.

أشــار إلـى بـدء تنفيذ أعمال البنية التحتية باملرحلة اﻷولى، وتشطيب فيال بالكامل كنموذج يعاينه العمالء، ويختارون على أساسه ما يرغبون تنفيذه فى وحداتهم.

توقع «جمال»، أن العام املقبل لن يشهد زيادة كبيرة فى اﻷسعار، ولكن ستتحرك اﻷسعار وفقاً للمعدالت الطبيعية التى تتراوح بني 5% و10 والتى ستتم إضافتها بالتدريج؛ للحفاظ على استمرار عمل السوق، ومراعاة القدرة الشرائية للعمالء.

قـال «جـمـال»، إَّن حجم الطلب الكبير على العقار ال يزال قائماً، لكنه من املالحظ حالة من الهدوء النسبى فى السوق خالل الربع الثالث والناجت عن استمرار ثبات الـقـدرات الشرائية للعمالء وسط تراجع دور التمويل العقارى.

أشار إلى أن تنشيط قطاع التمويل العقارى يعنى تنشيط السوق العقارى بأكمله، واالقتصاد املصرى كله، فالسوق العقارى يدفع بـ001 صناعة تابعة.

لفت إلــى أن العلمني اجلــديــدة والعاصمة اﻹدارية والقاهرة اجلديدة وغرب القاهرة سوف تشهد إقباالً، خالل الفترة املقبلة؛ نظراً إلى حجم التنمية التى تتم مبنطقة غرب القاهرة مؤخراً.

قال إن االستثمارات التى تستهدف الشركة ضخها مبشروعها وايت باى، خالل الفترة املقبلة، تبلغ 700 مليون جنيه خالل مراحل املشروع.

قــال «جــمــال»، إَّن محفظة أراضـــى الشركة مليون متر مربع، وتخطط ﻹطــالق املزيد من املــشــروعــات الـعـقـاريـة، خــالل الـفـتـرة املقبلة، ضمن خطة التوسعات التى تستهدفها الشركة بالقطاع العقارى والسياحى، وسيتم اﻹعالن عن املشروعات عند البدء فى تنفيذه.

استبعد «جمال»، املشاركة فى تطوير مشروع سكنى بالعاصمة اﻹداريـــة فى الوقت الراهن، خاصة أن الشركة تستهدف االنتهاء من تطوير مشروع «وايت باى»، وتسليمه فى املواعيد التى مت حتديدها.

أشار إلى أن مشروع العاصمة اﻹدارية اجلديدة يعد من أبرز املشروعات التنموية احلديثة والتى سـوف تستقطب املطورين، واحــداث طفرة فى القطاع العقارى، وستكون ضمن أولويات الشركة خــالل الفترة املقبلة بعد االنتهاء مـن مشروع «وايت باى» بسيدى حنيش.

تابع أن سياسة الشركة، منذ البداية، تركز بقوة على مشروعها اﻷول بكل طاقتها لتسليمه فـى املـواعـيـد املــحــددة، وتستهدف مـن خالله تقدمي فكر واستراتيجية الشركة، وتركز على طرح مفهوم املنازل الذكية فى مناطق جديدة لم متتد إليها يد التنمية العقارية من قبل فى السوق املحلى.

أضاف «جمال»، أن املناطق املستهدفة للشركة ضمن خطة التوسع مستقبًال لتطوير مشروعات عقارية وسياحية فى البحر اﻷحمر والقاهرة اجلديدة.

ويــرى «جـمـال»، أن مشروعات الشراكة مع املجتمعات العمرانية لها الكثير من اﻹيجابيات، وتعتبر جتربة جـديـدة على الـسـوق واملطورين العقاريني فى مصر، فتعتمد فكرة الشراكة مع هيئة املجتمعات العمرانية على تخصيص أرض لشركة تطوير عقارى كبرى مشهود لها بالكفاءة ولها سابقة خبرة كبيرة فـى املـجـال العقارى، وتقدم الهيئة تسهيالت فى سداد قيمة اﻷرض على مــراحــل ســـداد مختلفة وبــصــور متنوعة للسداد، ويقابل هذه التسهيالت أن يكون للهيئة حصة من وحدات املشروع سكنية وخدمية تقوم الهيئة بتحديدها.

لفت إلــى أن هــذه الـشـراكـة مبثابة «احللم» للعاملني بالقطاع العقارى فى السنوات املاضية، وقـد مت تنفيذه على أرض الـواقـع، مـؤخـراً، من خالل توقيع عقود عدة مشروعات كبرى بني هيئة املجتمعات العمرانية وعدد من شركات التطوير الـعـقـارى، مبـا يعد إجنـــازاً للدولة فـى املرحلة اﻷخيرة.

قال إن السوق العقارى فى مصر قوى يرتكز على طلب حقيقى، وجميع املؤشرات تؤكد نشاط السوق العقارى فى مصر على جميع املستويات، خــاصــة بـعـد اســتــقــرار سـعـر صـــرف العمالت اﻷجنبية، ووجـــود رؤيـــة واضـحـة لإلصالحات االقتصادية واملشروعات احلكومية العديدة فى مجال البنية اﻷساسية والتوسع اجلغرافى.

أشــار إلـى أن الفجوة بني املعروض والطلب ما زالت كبيرة، ويوجد احتياج شديد لسد هذه الفجوة التى تعانى منها مصر؛ بسبب تراكمات ماضية؛ حيث وصــل العجز املتراكم إلــى 4.5 مليون وحـــدة فــى جميع مستويات اﻹســكــان، وبالنظر إلى االحتياجات السنوية الفعلية، فإنها تصل إلى 600 ألف وحدة ملختلف الفئات، وكل ما ينتجه القطاعان احلكومى واخلاص ال يتجاوز 400 ألــف وحــدة سكنية سنوياً فيظل السوق دائماً جاذباً، وبه رواج مهما ارتفعت اﻷسعار؛ ﻷن الطلب على الوحدات طلب حقيقى بعكس ما حدث فى أمريكا عام ،2007 فالوضع عاملياً يختلف عن سوق العقارات فى مصر.

محمد جمال

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.