15 ألف جنيه سعر المتر فى شقق «العاصمة اإلدارية» بالطرح الجديد

«املجتمعات العمرانية» تعد التسعري املبدىئ وطرح الوحدات النصف األول من 2019

Alborsa Newspaper - - الصفحة الأمامية - كتب ــ محمد درويش:

بلغ السعر املتوقع للمتر املربع فى الطرح اجلـديـد لــوحــدات احلــى السكنى بالعاصمة اإلدارية 15 ألف جنيه، بعد إضافة نسبة التميز.

وجتهز هيئة املجتمعات العمرانية لإلعالن عن املرحلة الثانية من وحدات احلى السكنى «كابيتال ريزيدانس» والذى تطوره فى العاصمة اإلدارية، خالل النصف األول من عام .2019

وقالت مصادر حكومية لــ«الـبـورصـة»، إَّن «املجتمعات العمرانية» حددت السعر املبدئى للمتر املربع فى الطرح اجلـديـد، وقــدرت أن يتجاوز 13 ألف جنيه ترتفع ألكثر من 15 ألفاً، بعد إضافة نسبة التميز.

وبلغ أعلى سعر للمتر املربع فى وحـدات املرحلة األولى لـ«كابيتال ريزيدانس» 12.4 ألف جنيه بعد إضافة نسبة التميز، مقارنة بسعر املتر املحدد قبل التميز 11.25ـب ألف جنيه، وتــراوح سعر الوحدة السكنية من 1.5 مليون جنيه إلى 2.1 مليون جنيه.

أضافت املصادر، أَّن اللجان املختصة بالهيئة ستعد تقريراً عن العدد النهائى للوحدات التى سيتم طرحها سـواء شققاً سكنية أو فيالت، وستتم االسـتـعـانـة بـشـركـات تسويق عقارى متخصصة لقياس معدالت اإلقبال فى القطاع.

أوضــحــت أن الـهـيـئـة ستعلن عــن الـطـرح اجلديد، خالل النصف األول من ،2019 ومن املتوقع االنتهاء من حتديد القيمة النهائية لسعر املتر فى الربع األول من العام، وفقاً للمتغيرات التى يشهدها السوق فى ذلك الوقت.

وقالت املصادر، إَّن التسعير الـذى وضعته الهيئة ال يعد مرتفعاً عن السائد فى القطاع، خاصة أن الــوحــدات تسلم كاملة التشطيب وبفترات سداد ميسرة.

أضــافــت أن التسعير املـقـتـرح لـلـوحـدات السكنية ولــم يـحـدد سـعـراً تـقـديـراً للفيالت والتاون هـاوس حلني البدء فى استالمها من شركات املقاوالت.

وتصل مساحة احلى السكنى الثالث «كابيتال ريـزيـدانـس»، 1000 فــدان، ويضم 22.5 ألف وحدة، بجانب مبانى اخلدمات املختلفة.

ويتضمن اجلدول الزمنى لتسليم الوحدات االنتهاء من تنفيذ 7 آالف وحــدة قبل نهاية العام اجلــارى 10.3و ألـف وحـدة خـالل شهر يونيو املقبل 2568و وحدة فى ديسمبر 2019 وبالنسبة لـلـمـجـاورتـني الــرابــعــة واخلـامـسـة «فــيــالت» وتـضـمـان 952 وحـــدة سكنية فتم تقسيم املشروع إلى 3 مراحل، من املقرر تسليم املرحلة األولى ديسمبر 2018 واملرحلة األخيرة ديسمبر من العام املقبل.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.